تحدث ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان، عن العجز الهرموني الذي عانى منه عندما كان طفلًا مما أدى إلى مشكلة في النمو بالنسبة له.

ليونيل ميسي في سن الـ13 عامًا ترك بلده روزاريو وانضم إلى برشلونة الإسباني، ومنذ ذلك الحين كتب التاريخ للبلوجرانا قبل الرحيل في الصيف الماضي.

وقال ميسي في تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "أتذكر أنني أمضيت ساعتين في الفحوصات والاختبارات الطبية، شرحوا لي العلاج للمرض الذي أعاني منه، وأنني سأحصل على حقنة كل يوم، واحدة في الليل بقدمي، وفي اليوم التالي في الأخرى".

طالع أيضًا.. ميسي يعلق على نومه خلف الحائط أمام مانشستر سيتي.. ويرفض المقارنة مع مارادونا

وأكمل: "رغم ذلك، لم يؤثر هذا المرض على مسيرتي، لأنني أستطيع أن أفعل كل ما أريد القيام به، وأصبح جزءًا من حياتي، وكان العلاج مُكلفًا للغاية بالنسبة لعائلتي، ولم يقدم أحد المال لنا مقابل العلاج، ثم ظهرت إمكانية الذهاب إلى برشلونة".

وواصل: "أتذكر جيدًا عندما غادرنا إلى برشلونة، لم يكن هناك اقتناع بي، لكنني لم أفكر مطلقًا في العودة إلى روزاريو، وعشت سنة أولى صعبة للغاية، لم أستطع اللعب لأن الأوراق الخاصة بي لم تصل من نيويلز".

وكشف: "عندما لعبت، أصبت وغبت لمدة 3 أشهر، وانفصلت عائلت لأنني مررت بأوقات صعبة، لكنني لم أفكر في العودة إلى الأرجتين، وعلى عكس من ذلك، كلما مر الوقت كلما شعرت أكثر أنني سأحقق حلمي في برشلونة وأكون لاعبًا محترفًا".

واختتم: "لقد كنت ميسي منذ 34 عامًا، لم أتغيّر، نفس الشخص، لذلك بدأت في التعود على ذلك، وسعيد بكل ما حدث، على الرغم من أنني في بعض الأحيان كنت أريد الاستمتاع بحياتي دون أن يتعرف عليّ الناس، ولكن من الجميل أن بعد كل ما مررت به، تجد من يريد الابتسامة منك ومن يطلب مني صورة، الأمر الآن أصبح طبيعيًا".