أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي أن كيروش مدرب الفراعنة الكبار نجح في فرض سيطرته علي اللاعبين ووضع استراتيجية جديدة، وهو ما انعكس على أدائهم داخل الملعب، لافتا إلى أن محمود حمدي "الونش" مدافع الفريق تفوق على عدد من المهاجمين.

ويخوض منتخب مصر حاليا منافسات كأس العرب، والتي تقام في قطر، ضمن المجموعة الرابعة رفقة كل من الجزائر وليبيا والسودان.

وضمن الفراعنة التأهل رسميا إلى دور ربع النهائي رفقة الجزائر، بعد فوزهما في المباراتين السابقتين أمام لبنان والسودان وحصد 6 نقاط.

ويتبقى أمام كتيبة كيروش عقبة وحيدة في طريق تصدر المجموعة الرابعة لتجنب مواجهة منتخب المغرب، وهي تخطي الجزائر في مباراة الثلاثاء القادم.

وقال شوقي غريب في مداخلة ببرنامج "رقم 10" عبر القناة "الأولى" المصرية: "منتخب مصر ظهر بشكل جيد وجديد مع المدرب البرتغالي خلال كأس العرب، سواء من حيث طريقة اللعب أو الأداء التكتيكي للاعبين خلال مواجهتي لبنان والسودان".

وأضاف: "لا يوجد مدرب يتم الإشادة به دائمًا، بالعكس هناك بعض الانتقادات التي توجه بسبب الأداء والنتيجة، لكن كيروش نجح في وضع استراتيجية جديدة للمنتخب، وأوضح أنه يقوم بإعداد جيل جديد للكرة المصرية".

وواصل: "محمود الونش قام بعمل رائع في مباراة السودان وتفوق على المهاجمين من خلال الهدف الذي سجله، بعد أن سدد الكرة بطريقة جيدة يعجز عنها عدد من المهاجمين".

هدف الونش الثالث في مباراة مصر والسودان

طالع أيضا.. مدرب موريتانيا يختار أفضل هدف في كأس العرب من خماسية مصر أمام السودان

وانتقل شوقي غريب للحديث عن تفاصيل برنامج المعسكر الإعدادي، الذي سينطلق اليوم الأحد وحتي 13 من ديسمبر الجاري، وذلك على هامش فترة التوقف الحالية بسبب مشاركة المنتخب المصري في كأس العرب: "معسكر المنتخب الأولمبي سيقام على مرحلتين، الأولى تضم لاعبي المنتخب الأولمبي، من أندية الدوري المصري الممتاز، في ظل فترة التوقف الحالية، والثانية ستكون مع لاعبي الدرجة الثانية ودوري الجمهورية 2001".

وأوضح غريب أن الهدف من المعسكر هو اكتشاف اللاعبين الذين سيشكلون القوام الأساسي للمنتخب خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلي أن فترة التوقف فرصة لمعرفة قدرات اللاعبين عن قرب.

التعليقات