اختار جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، بعض اللاعبين الذين يستطيعون الاحتراف في قارة أوروبا من الدوري المصري في السنوات المقبلة.

يتواجد أكثر من لاعب مصري في قارة أوروبا ولكن يرى، محمد صلاح، أن هناك المزيد من اللاعبين الذين يستحقون اللعب خارج مصر ولكن يحتاجون لتغيير العقلية للنجاح.

اقرأ أيضًا | ريفالدو: بالميراس تعلم الدرس.. ومواجهة الأهلي أو مونتيري لن تكون سهلة

ووضح محمد صلاح وجهة نظره خلال حواره مع شبكة "إم بي سي مصر" الفضائية مع الإعلامي عمرو أديب، وقال: "هناك الكثير من اللاعبين في مصر الذين يستحقون الانتقال إلى أوروبا، ولكن مثلما قلت من قبل يجب أن تتغير العقلية كثيرًا حتى ينجحون هنا".

وتابع: "اللاعب الذي سيتخطى ما حققه في أوروبا وفي مسيرتي بشكل عام سيكون من خلال طموحه الكبير وسيكون لديه أهداف أكثر مني لأن الموهبة وحدها لا تكفي".

وأضاف: "إذا كانت لديه أهداف سيسعى للتعلم بشكل أسرع وأكثر مني، سيقضي وقت أكثر مني في صالة الجيم، سيحاول التأقلم على المجتمع بصورة أسرع، غير ذلك سيكون إضاعة للوقت".

طالع | في أول مباراة بعد العودة.. تريزيجيه يسجل هدفًا لـ أستون فيلا أمام برمنجهام في دوري الشباب

وعن اللاعبين الذين يراهم مناسبين للاحتراف الأوروبي: "كان هناك طاهر محمد طاهر قبل الانتقال إلى الأهلي، لا أعلم إذا جاءت لديه فرصة أم لا للانتقال خارج مصر، ورمضان صبحي كذلك كان هنا ولكن عاد إلى مصر وأشعر لو كان محمود حسن تريزيجيه انتقل مبكرًا أكثر إلى أوروبا ومحظوظ أكثر كان سيحقق أشياء أفضل بكثير رغم وجوده الآن في أستون فيلا، ولذلك فهو من أكثر الأشخاص المقربين إلى قلبي".

وأتم تصريحاته: "هناك نواقص في اللاعبين المصريين خاصة في الاحترافية والطموح، هناك من يكتفي بالشهرة وشراء سيارة جديدة واللعب في نادي كبير وغير ذلك لا يرغب".

التعليقات