مزح المدير ماسيمليانو أليجري حول عدد فرص التهديف الضائعة ليوفنتوس في الفوز 2-0 على جنوى، وشرح الخلاف على خط التماس مع لاعبه ألفارو موراتا والمشادة بينهما.

كان هذا هو الفوز الرابع ليوفنتوس في آخر خمس مباريات بالدوري الإيطالي، وبالتأكيد لم يفتقروا إلى فرص التهديف مع 27 تسديدة، بينها 12 على المرمى، لكن حارس مرمى جنوى سالفاتور سيريجو قدم أداءً بطوليًا.

وقال أليجري لـ"DAZN": "أعتقد أننا أردنا تعزيز مكانتنا عندما يتعلق الأمر بتحويل النسبة المئوية لفرص التسجيل إلى أهداف! أعتقد أننا الأسوأ في الدوري الإيطالي، لذا أردنا دمج هذه الإحصائيات!".

وأضاف: "لقد استمتعت بمشاهدة الفريق يلعب هذا المساء، كما فعلت في مباريات أخرى، حتى عندما خسرنا، لا يمكننا تحسين فعاليتنا إلا أمام المرمى، وهذا أمر مؤكد".

كان هناك خلاف ومشادة بين أليجري وموراتا، الذي تم استبداله بعد بطاقة صفراء للاعتراض، ثم استمر في الجدال مع مدربه.

وأوضح أليجري: "لقد تلقى بطاقة صفراء وكان يواصل المجادلة، لذلك فضلت استبداله، إنه أمر مخيب للآمال، حيث لعب ألفارو بشكل جيد وكذلك فعل الفريق بأكمله".

وعن خطته 4-3-2-1 في مباراة الليلة، أفاد مدرب يوفنتوس: "بنتانكور ولوكاتيلي يجلبان الجودة والكم، مانويل أكثر كفاءة ورودريجو أكثر كمًا، لكنه يتحسن في الطريقة التي يلعب بها الكرة، فقد اعتاد على التمريرات القصيرة، لكننا نحتاج إلى أن يكون الجميع جيدًا في التمريرات القصيرة والطويلة لتحريك المهاجمين".

واستطرد بشأن هدف باولو ديبالا: "أعتقد أن العديد من أهداف ديبالا كانت وصوله إلى حافة منطقة الجزاء عندما يضعها المهاجم، هذه هي خصائصه".

اقرأ أيضًا.. كوادرادو لحارس مرمى جنوى عن هدفه الرائع: سجلته بالخطأ

وأكمل: "الثلاثة خلف موراتا لديهم درجة معينة من الحرية، ربما أقل من كولوسيفسكي لأنه لا يريد العبور مع ديبالا، الشيء المهم هو أننا امتلكنا العقلية الصحيحة طوال 90 دقيقة".

لا يزال يوفنتوس على بعد سبع نقاط من المراكز الأربعة الأولى، مع أتالانتا ونابولي وإنتر وميلان في المقدمة.

وعلّق أليجري: "في هذه اللحظة، نحن في المركز الخامس مع فيورنتينا، كان من المهم الفوز اليوم، الأربعة الأوائل يقومون بعمل جيد للغاية ويستحقون مراكزهم حاليًا، ولا أعرف ماذا سيحدث في نهاية الموسم إذا تغيرت الأمور".

وأتم أليجري: "لدينا أهدافنا، في الدوري الإيطالي ودوري الأبطال وكأس إيطاليا، لذلك سنصل إلى هناك خطوة بخطوة، مباراة تلو الأخرى نركز عليها".

أهداف مباراة يوفنتوس وجنوى