أصدرت أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بلباو بيانًا رسميًا تهاجم فيه رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، بعد انتقاداته القاسية لرئيس الملكي، فلورنتينو بيريز.

وخرج تيباس وانتقد بيريز على وسائل الإعلام وأكد على أنه يمارس الكثير من الضغوط على المؤسسات السياسية والرياضية وهو ما يعرفه الجميع عنه، وأكد على ألا توجد ثقة في أي نادٍ قد عمل في الخفاء من أجل مشروع دوري السوبر الأوروبي.

اقرأ أيضًا.. داني ألفيس يحفز لاعبي برشلونة قبل مواجهة الحسم أمام بايرن ميونخ

خافيير تيباس

بيان برشلونة وريال مدريد أتلتيكو بلباو ضد تيباس

"نأسف لوجود شخصية غير متوافقة مع مبادئ وقيم كرة القدم ومسئوليات منصب رئيس الدوري الإسباني، ونريد أن نوضح أن هناك ترويجًا لمشروع صندوق الاستثمار CVC للأندية ولكن دون الإفصاح عن تفاصيل دقيقة وغير قابل للتطبيق على أرض الواقع".

وتابع: "سيسمح المشروع البديل المستدام للأندية بتوفير أكثر من 12000 مليون يورو، كونه اقتراحًا أرخص بـ15 مرة ويشمل فقط التزامات على الأندية لمدة 25 ناديًا وليس لمدة 50 عامًا".

وأضاف: "على المستوى القانوني فهو سليم بنسبة 100%، حيث تم تنظيمه مباشرة من قبل الأندية دون مشاركة مباشرة من الدوري الإسباني وعلى مستوى حوكمة الشركات لا يمنح على أساسي أي كيان خارجي لعالم كرة القدم".

وأتم البيان: "لم يتم دعم أسباب هذا المشروع من قبل تيباس، وكرة القدم الإسبانية ليست بحاجة إلى إهدار مال يصل إلى 12000 مليون يورو من أجل النمو والتطور والنجاة من عواقب وباء فيروس كورونا لأن مديريها هم من اقترحوا ذلك، الأندية هي من تدير الدوري الإسباني وليست أسرى لمديريها".