يقود ليفربول السباق للتعاقد مع جود بلينجهام الصيف المقبل، ويأمل في استغلال هوس غريمه في الدوري الإنجليزي الممتاز بزميله في بوروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند.

بلينجهام لعب لمانشستر يونايتد قبل الانتقال إلى بوروسيا دورتموند في يوليو 2020 مقابل 20 مليون جنيه إسترليني يرتفع إلى 30 مليون جنيه إسترليني.

لكن ليفربول يخطط الآن لإعادة لاعب خط الوسط المراهق إلى المملكة المتحدة بعد عروضه الناضجة مع دورتموند وإنجلترا.

يراقب المنافسون في الدوري الإنجليزي، مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي، مهاجم دورتموند هالاند، الذي لديه شرط جزائي سيُفعل العام المقبل.

لكن مدرب ليفربول، يورجن كلوب، حدد بدلاً من ذلك بلينجهام البالغ 18 عامًا، لتعزيز صفوف خط وسطه حيث تشمل خياراته الرئيسية جوردان هندرسون، 31 عامًا، وفابينيو، 28 عامًا.

سعر بلينجهام من المحتمل أن يصل إلى 90 مليون جنيه إسترليني، بحسب ما أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية.

هذا سيجعل توقيع بلينجهام لليفربول الأغلى على الإطلاق أمام فيرجيل فان ديك، الذي كلف النادي 75 مليون جنيه إسترليني.

تم تغريم بيلينجهام 34000 جنيه إسترليني من قبل الاتحاد الألماني بعد الإشارة إلى إيقاف الحكم لمدة ستة أشهر لفضيحة التلاعب بنتائج المباريات في 2005، حيث انفعل اللاعب في حديثه عن حكم مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند (3-2).

وتم تغريم اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا بسبب "سلوكه غير الرياضي" بعد أن رفض الحكم زوير احتساب ركلة جزاء لدورتموند قبل أن يمنح منافسه ركلة جزاء بعد لمسة يد ماتس هوملز التي سجلها روبرت ليفاندوفسكي.

دورتموند سيواجه صيفًا من الاضطرابات حيث يتوفر هالاند مقابل 64 مليون جنيه إسترليني في عام 2022 بسبب الشرط الجزائي في عقده.