انتصر فريق ليفربول الإنجليزي على نظيره فريق اي سي ميلان الإيطالي، بهدفين مقابل هدف، في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. تعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا 2021-2022

وأقيمت المباراة على ملعب "سان سيرو" في العاصمة الإيطالية ميلانو، معقل ميلان، وذلك ضمن فعاليات الجولة السادسة والأخيرة لمباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات.

وشارك نجمنا المصري، محمد صلاح في المباراة كأساسي، وقدم أداءً رائعًا وسجّل هدفًا، وتم استبداله في الشوط الثاني بالدقيقة 64، حيث دفع يورجن كلوب بـ نابي كيتا.

شاهد ملخص لمسات محمد صلاح امام ميلان

انتصار ليفربول رفع رصيد فريق حمُر الميرسيسايد للنقطة 18 ليُحقق الريدز العلامة، بالمجموعة الثانية، فيما توقف رصيد ميلان عند 4 نقاط، ليتذيل المجموعة.

تقرير المباراة

ليفربول دخل المباراة بتشكيل مكون من اللاعبين التاليين:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: نيكو ويليامز، فيليبس، كوناتي، تسيميكاس.

خط الوسط: مورتون، تشامبرلين، مينامينو.

خط الهجوم: محمد صلاح، أوريجي، ماني.

فيما جلس على مقاعد البدلاء.. كيليهر، ديفيز، فابينيو، كيتا، جوميز، روبرتسون، ماتيب، ديكسون بونر، أرنولد، نوريس، ولتمان، برادلي.

وعلى الجانب الآخر جاء تشكيل ميلان كالآتي:

حراسة المرمى: مايك ماينجنان.

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، رومانيولي، فيكايو توموري، بيير كالولو.

خط الوسط: فرانك كيسي، ساندور تونالي، راضي كرونيش، براهيم دياز، جونيور ميسياس.

خط الهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش.

فيما جلس على مقاعد البدلاء.. تشيبريان، إسماعيل بن ناصر، بالو توريه، فلورينزي، مالديني، باكايوكو، ماتيو جابيا، ساليمايكيرس، أندرياس جونجدال.

الشوط الاول

ليفربول سيطر على مجريات الشوط الأول، واستحوذ لاعبو الريدز على مجريات اللعب، حيث سدد الضيوف 9 تسديدات، 4 منهم على المرمى، ولكن محاولات الضيوف قابلت تألق من الحارس الفرنسي، مايك ماينجنان.

ميلان افتتح مجال التسجيل في المباراة، عكس مجريات الشوط الأول، حيث تقدم أصحاب الأرض، بهدف أول في الدقيقة 29، عبر الكندي توموري، بعد عرضية جاءت من ركلة ركنية، مرت من دفاع ليفربول، وتصدى لها أليسون بيكر، ثم عادت إلى فيكايو توموري الخالي من الرقابة الدفاعية داخل منطقة الجزاء وسدد مباشرةٍ في شباك الحارس البرازيلي.

تقدم ميلان لم يستمر أكثر من 7 دقائق، حيث تمكن نجمنا المصري، محمد صلاح من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 36، بعد تسديدة من تشامبرلين، تصدى لها حارس ميلان، ثم عادت إلى صلاح المتمركز داخل منطقة الجزاء، وقابل الكرة بقدمه مباشرة في الشباك.

الشوط الثاني

ليفربول استمر في الضغط بالشوط الثاني، من أجل التقديم في النتيجة وحصد النقاط الثلاث، ونجح الضغط العالي الذي فرضه رجال المدرب الألماني يورجن كلوب، في المساهمة بالهدف الثاني، بعد هفوة دفاعية قاتلة من توموري.

واستغل ماني التعامل الخاطئ من مدافع ميلان مع الكرة، ثم خطف الكرة وتوغل لداخل منطقة الجزاء وتصدى الحارس مانيان لتصويبته، ولكن الكرة عادت إلى أوريجي الذي حولها برأسه لداخل شباك أصحاب الأرض.

ومع تقدم الريدز في النتيجة، قرر يورجن كلوب، إراحة ساديو ماني ومحمد صلاح، وقام باستبدالهما في الدقيقة 64، ودفع بالثنائي العائد من الإصابة جو جوميز ونابي كيتا بدلًا منهما.

ولم تشهد باقي مجريات الشوط أي جديد، حيث تراجع عناصر ميلان إلى الخلف مع سيطرة أكثر من لاعبي ليفربول، مع تألق للحارس ماينجنان الذي تصدى لثلاث فرص مُحققة.

المباراة القادمة لـ ليفربول، تُقام مطلع الأسبوع القادم، السبت 12 ديسمبر، إذ يُلاقي الريدز نظيره أستون فيلا، على ملعب "آنفيلد"، بالجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.