ودع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، مسابقة دوري أبطال أوروبا، رغم الانتصار العريض الذي حققه على بشكتاش التركي، في ختام دور المجموعات.

وأقيمت المباراة على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، بالجولة السادسة والأخيرة من لقاءات المجموعة الثالثة من دوري الأبطال.

شاهد أهداف مباراة بوروسيا دورتموند وبشكتاش

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين، حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة 29، عبر دونيل مالين، بأسيست من جود بيلينجهام.

وقام حكم المباراة بإشهار بطاقة حمراء في وجه جوزيف دي سوزا لاعب بشكتاش بعد خطأ داخل منطقة الجزاء، احتسب على إثره ركلة جزاء، سددها بنجاح القائد ماركو رويس في الدقيقة 45+2.

النقص العددي في صفوف بشكتاش، ساعد بوروسيا دورتموند على مضاعفة النتيجة، حيث تمكن ماركو رويس من إحراز الهدف الثالث لـ بوروسيا دورتموند والثاني له في المباراة.

وبالدقيقة 68، تمكن الدولي النرويجي إيرلينج هالاند من إحراز الهدف الرابع لـ بوروسيا دورتموند، بعد 5 دقائق من مشاركته كبديل، حيث دفع به المدرب ماركو روزه في الدقيقة 63.

وقبل نهاية اللقاء، بدقائق، اختتم هالاند مهرجان الأهداف بالهدف الخامس لـ دورتموند والثاني له في الدقيقة 81، بأسيست من محمود دهود.

بهذه النتيجة أصبح رصيد بوروسيا دورتموند 9 نقاط، في المرتبة الثالثة بالمجموعة الثالثة، ليودع دوري أبطال أوروبا ويذهب إلى بطولة الدوري الأوروبي، حيث احتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن سبورتينج لشبونة.

فارق الأهداف كان لصالح الفريق البرتغالي بـ4 أهداف، حيث سجّل هجوم سبورتينج 14 هدفًا، في حين أن الجراد الأصفر لم يُسجّل إلا 10 أهداف.