تحدث الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب فريق النادي الأهلي، عن كواليس انضمامه إلى القلعة الحمراء بداية الموسم الحالي من برايتون الإنجليزي، ودور المدير الفني بيتسو موسيماني في انتقاله.

بيرسي تاو انضم إلى صفوف الأهلي من برايتون الإنجليزي، وظهر بشكل مميز رفقة الأحمر خلال المباريات الـ6 التي لعبت ببطولة الدوري، واستطاع تصدر ترتيب هدافي المسابقة بـ5 أهداف، متساويًا مع زيزو لاعب الزمالك. 

وقال تاو خلال تصريحات لبرنامج "البيت الكبير" على قناة الأهلي: "ممتن لتواجدي في صفوف الأحمر، هو نادٍ كبير في إفريقيا وحول العالم، وأنا دائمًا أنظر للفرص في كل مكان وأحاول أن أتكيف مع الجميع وكل الظروف والأجواء، وكان من اللطيف أن أكون في الأهلي وانطلق في مرحلة جديدة وأصبت في ذلك".

طالع | بيرسي تاو: أعرف 3 من أساطير الأهلي منهم إسلام الشاطر

وأضاف: "طوال مسيرتي كنت أتنقل بين الأندية ولم يكن لدي مشكلة في التأقلم، وفي كل مكان يكون لدي طموح وأحقق نتائج جيدة، وأعلم أن مع الأهلي لدي فرصة في الفوز، ولم أفكر كثيرًا في التكيف مع الأجواء".

وواصل: "موسيماني كان له دور مهم، وعملت معه من قبل وقد ساعدني، لم أفكر كثيرًا قبل الانضمام للأهلي وأفهم أنني أمثل فريقًًا كبيرًا في البطولات، وعلى أن أبذل قصارى جهدي معه".

وأكمل: "متأكد أن موسيماني سوف يساعدني ويُخرِج أفضل ما لدي ويجعلني لاعبًا أفضل، هو لم يلعب دورًا كبيرًا في انتقالي للأهلي، دور المدرب مهم للغاية ويجعلك تشعر بالثقة وأنك متفهم لكل الظروف، الجميع كان يريدني في النادي والجمهور كان يريد انضمامي وكان هناك توافق من الجميع وليس فقط المدرب، وأنا شعرت أن الجميع يريد انضمامي للأهلي وهذا جعلني أشعر بسعادة".

واستمر: "انضمامي للأهلي جاء برغبتي وليس برغبة موسيماني فقط، وهي خطوة جيدة لي، وأنا متحمس لأرى إلى أين سأذهب وسأساهم مع الفريق".

وأردف: "اعتقد هناك فارق كبير بين الأهلي وصن داونز سواء في تاريخ الناديين أو مستوى اللاعبين".

واستطرد: "أنا أستطيع أن أتكيف على المراكز المختلفة، مركزي دائمًا في المقدمة سواء على الجانب أو كمهاجم".

اقرأ أيضًا | قرارات مجلس إدارة الأهلي.. الخطيب مشرفًا على الكرة وتكليفان لـ حسام غالي

وبسؤاله ماذا تعرف عن النادي الأهلي قبل الانضمام وماذا تريد أن تحقق، أوضح: "الأهلي مشهور، ومصر دولة مهمة جدًا في القارة، وأعرف الأهلي منذ أن كنت في جنوب إفريقيا وأنه نادٍ كبير يفوز بالبطولات، ولدي طموحات كبيرة مثل كل من في النادي للفوز بكل البطولات القادمة، وأسعى إلى أن أكون ضمن تاريخ الأهلي".

وتابع: "الهدف الأول لي مع الأهلي كان الأهم منذ أن جئت، لأنه يعطيك الثقة، ولذلك هو الهدف الأهم، ولكن الأفصل كان أمام المحلة، لأني أهدرت هدفا محققا قبله وكان عليّ أن أصحح هذا الخطأ، ثم جاءت لي فرصة في نفس المكان وكان يجب أن أسجلها".

وأكمل: "كل مباراة لديها صعوبتها وتختلف عن الأخرى، أنا أعرف قدرات فريقي وما يستطيعون أن يفعلونه في الملعب، هذا يرفع الضغط حتى وإن كانت هناك مباريات صعبة".

وأتم: "جمهور الأهلي لديه مطالب كثيرة ولذلك يجب علينا أن نقدم الأفضل دائمًا، وأيضا اللاعبين والمدربين يريدون أن يخرجوا أفضل ما عندهم، وكل مباراة نبذل قصارى جهدنا وأنا سعيد بذلك".