قررت رابطة الدوري الفرنسي إعادة مباراة ليون ومارسيليا في الدوري، بعد أن تم تأجيلها بسبب أحداث الشغب التي حدثت بها الشهر الماضي.

وتوقفت مباراة ليون ومارسيليا في 21 نوفمبر الماضي بسبب إصابة ديمتري باييت لاعب مارسيليا بزجاجة ماء في رأسه عندما كان ينفذ ركنية لفريقه، ألقيت عليه من جماهير أصحاب الأرض.

المباراة توقفت بعد 4 دقائق فقط من اللعب ولمدة أكثر من 50 دقيقة، قبل أن يتخذ الحكم قرارًا بتأجيلها لأجل غير مسمى، لعدم توافر شروط السلامة.

طالع أيضًا.. صاحب واقعة الاعتداء على باييت: نادم على ما فعلته ولم أقصد إيذاء ديمتري

بعد أيام امتثل المشجع المتسبب في الأزمة، وتم الحكم عليه بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ، وذلك بعدما رصدته كاميرات ملعب المباراة.

اللجنة التأديبية لدوري المحترفين الفرنسي، أقرت بمسؤولية نادي ليون في أحداث المباراة التي أقيمت على ملعبه، وإعادة المباراة على نفس الملعب ولكن بدون حضور جماهيري وخلف الأبواب المغلقة أمام مارسيليا.

بالإضافة إلى ذلك، تم خصم نقطة من ليون باعتبار النادي مسؤولًا عما حدث، رغم المساعدة في القبض على المشجع الذي ألقى الزجاجة على راس باييت.

وقال سيباستيان دينو رئيس اللجنة التأديبية في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، في مؤتمر صحفي اليوم: "أي عمل عنيف ضد لاعب في المباراة، يقضي بعقوبة وخصم النقاط".

وأضاف: "لقد أخذنا في الاعتبار تصرفات نادي ليون فور وقوع الأحداث، والتي سمحت على وجه الخصوص بالتعرف على صاحب إلقاء الزجاجة وسهّلت مهمة القضاء الجنائي يعاقب عليها" .

واختتم: "خصم النقطة من ليون، لأننا اعتبرنا أن النادي كان مسؤولا عن تصرفات الجماهير الموجودة في ملعبه".