أعلن المغربي مهدي بن عطية اعتزال كرة القدم بعد مسيرة رائعة مع العديد من الأندية، أبرزها يوفنتوس وبايرن ميونخ وروما وأخيرًا الدحيل القطري.

مهدي بن عطية أنهى عقده مع الدحيل القطري في الصيف وانضم إلى كاراجومروك التركي في أغسطس، قبل أن يعلن اليوم اعتزاله رسميًا عبر إنستجرام.

وكتب بن عطية صاحب الـ34 عامًا، عبر حسابه على "إنستجرام": "طوال مسيرتي المهنية قابلت أشخاصًا رائعين سمحوا لي ببناء نفسي، ولهذا السبب أريد أن أشيد بجميع الأندية التي شاركت فيها (مارسيليا، لوريان، تورز، كليرمونت، أودينيزي، روما، بايرن ميونيخ، يوفنتوس، الدحيل، كاراجومروك).

وأضاف: "لقد سمحت لي هذه الوظيفة أيضًا بالدفاع عن قميص بلدي وتمثيل المغرب، الذي عشت معه لحظات لا تُنسى، ببطولة كأس إفريقيا للأمم ولكن على وجه الخصوص كأس العالم 2018".

طالع أيضًا.. بن عطية: أفتقد إيطاليا وتواصلت مع يوفنتوس وميلان

وواصل: "أود توجيه الشكر لجميع الذين دعموني طوال ذلك الوقت، والديّ وزوجتي وأولادي ووكيلي، وأصدقائي المقربين، وأنتم الذين تتابعوني".

واختتم: "يقولون إن نهاية شيء ما هي دائمًا بداية شيء آخر.. لذلك سأقول أراكم قريبًا، ودائمًا سأبقى أعمل وأظل شغوفًا".

مهدي بن عطية بدأ مسيرته الاحترافية مع مارسيليا في عام 2006 وتمت اعارته لـ تورس ثم لورين ورحل مجانًا في 2008 إلى كليمونت فوت الفرنسي.

في 2010 انضم بن عطية إلى أودينيزي، وكانت نقطة انطلاقه، بعد تألقه في ملعب فيريولي، لفت أنظار روما، وانضم للجيالوروسي في 2013، وبعد موسم واحد، تعاقد مع بايرن ميونخ في صفقة كبرى عام 2014.

بعد عامين خارج إيطاليا، عاد من جديد بن عطية للكالشيو عبر بوابة يوفنتوس، معارًا ثم فعل البيانكونيري بند الشراء، واستمر المغربي حتى 2019 قبل الرحيل إلى الدحيل القطري.

لعب بن عطية في الدحيل لمدة عامين، وغادر في أغسطس الماضي، ولم يكمل 5 أشهر مع كاراجمروك التركي، ليعلن اعتزاله.

مسيرة بن عطية تزينت بالألقاب، حيث توّج مع يوفنتوس بـ6 بطولات، و3 مع بايرن ميونخ، ولقب مع الدحيل القطري.