قد يكون آرسنال قد قدم أداءً رائعًا للفوز 3-0 على ساوثهامبتون أمس السبت، ولكن كان هناك موضوع رئيسي واحد فقط في المؤتمر الصحفي للمدرب مايكل أرتيتا بعد المباراة.

واُستبعد قائد آرسنال بيير إيميريك أوباميانج من قائمة الفريق بالكامل بسبب خرق تأديبي وفقًا لما قاله أرتيتا.

رفض أرتيتا الإدلاء بتفاصيل حول ما فعله أوباميانج بالضبط، لكن وفقًا لشبكة "ذا أثلتيك"، حصل على إذن هذا الأسبوع للسفر إلى الخارج لأسباب شخصية من قبل النادي.

ومع ذلك، عاد اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا في وقت متأخر عن الموعد المتفق عليه، ما أدى إلى استبعاده من التشكيل.

وضغط الصحفيون على أرتيتا للحصول على مزيد من المعلومات في مؤتمره بعد المباراة.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "لقد كان خرقًا تأديبيًا، ولهذا السبب لم يتواجد مع الفريق، هل سيظل قائدًا أم لا؟ علينا التحدث عن المباراة".

وأضاف: "لقد حاولت أن أشرح سبب ما حدث، وقمت بذلك بصراحة، لن أقول أي شيء آخر، سأركز على الأداء والجودة التي كانت على أرض الملعب".

أهداف مباراة آرسنال وساوثهامبتون

وتهرب أرتيتا من الرد على سؤال ما إذا كان أوباميانج متاحًا بالفعل للعب أمام ساوثهامبتون ولكنه قرر استبعاده، حيث رد الإسباني: "أنا سعيد حقًا لأننا فزنا، علينا الانتقال إلى مباراتنا المقبلة ضد وست هام".

واستكمل: "هل أتوقع المزيد من قائد الفريق؟ أتوقع من الفريق ما رأيته اليوم، أنا سعيد حقًا بذلك، هل كان أوباميانج في تدريبات الجمعة؟ مرة أخرى لا أستطيع أن أقول أي شيء آخر، من الواضح أنني حاولت شرح أسباب ذلك، ولم يكن بإمكاني فعل ذلك بطريقة مختلفة، شكرًا لتفهمكم".

وعما إذا كان أوباميانج متاحًا لمواجهة وست هام يوم الثلاثاء المقبل، رد أرتيتا: "شرحت ما حدث اليوم وسبب عدم مشاركته أمام ساوثهامبتون، هذا كل ما سأقوله".