قال أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك الأسبق ومقدم البرامج الرياضية الحالي، إنه لولا تألق محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر خلال الشوط الأول من مباراة الأردن لتأخر الفراعنة بأكثر من هدف.

 فيديو | في مباراة ماراثونية.. مصر تفوز على الأردن بثلاثية وتتأهل لمواجهة تونس في نصف نهائي كأس العرب

وأضاف ميدو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامجه "ريمونتادا": "محمد الشناوي تصدى لهدفين في الشوط الأول بينهما كرة هدف رسمي، لا يتصدى لها أي حارس مرمى في البطولة سوى الشناوي".

وأردف: "منتخب مصر ظهر بصورة سيئة هجوميًا، كارلوس كيروش قدم أسوأ شوط له منذ قدومه لمنتخب مصر أمام الأردن".

واستكمل: "مباراة تونس ستكون صعبة جدًا، منتخب منظم بجانب أنهم حصلوا على يوم راحة أكثر منا، بجانب أننا لعبنا اليوم أمام الأردن لمدة 120 دقيقة".

وواصل: "التشكيل الأمثل لمنتخب مصر واضح للمواطن العادي، الأمر لا يحتمل عنادًا، أحمد رفعت مستواه جيد جدًا يجب أن يبدأ مباراة تونس بشكل أساسي، محمد شريف مركزه مهاجم صريح وليس جناحًا".

واستطرد: "كيروش فعل أشياء جيدة، أعطى فرصًا لعدد كبير من اللاعبين واكتشف عناصر جديدة لمنتخب مصر، ولكن بعد تأهلنا لنصف نهائي كأس العرب أصبح هناك أمور واضحة".

طالع | ميدو: الأهلي أنقذ ابني من الموت

وأكد: "مستوى مروان حمدي الحالي لا يؤهله أن يكون أساسيًا مع المنتخب المصري بجانب محمد شريف رأس حربة وليس جناحًا هذا رأي كل الناس وليس رأيي أنا فقط، هناك أمور بديهية والوحيد الذي لا يراها هو كيروش".

وأتم: "منتخب مصر في هذه البطولة كسب قائدًا جديدًا وهو عمرو السولية، اكتسب نضجًا كبيرًا جدًا داخل الملعب وخارجه، أرى قائدًا حقيقيًا للمنتخب المصري، شكل لم يظهره السولية من قبل".

واختتم: "أشعر أن منتخب مصر به قائد يتحدث مع اللاعبين وفي الأوقات الصعبة يكون حاضرًا، مصر تحتاج إلى لاعب صاحب شخصية والسولية قائد للمنتخب".