أعرب تشافي هيرنانديز عن أسفه للتعادل أمام أوساسونا والتفريط في الفوز، لقد أدرك أخطاء رجاله وشعر بالضيق لأن من لعبوا وقدموا أفضل أداء هم الشباب.

ونجح أوساسونا في تحويل هزيمته أمام برشلونة إلى تعادل إيجابي بهدفين لمثلهما، في منافسات الدوري الإسباني "الليجا".

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات تشافي عقب المباراة، وقال: "إنه تعادل غير كاف، لقد تنافسنا بشكل جيد، مع تقدمنا 2-1 كان يجب أن نحتفظ بالكرة ولم نحصل عليها"

وأضاف: "لقد عانينا كثيرًا، لم نتمكن من تهدئة اللعب في الملعب المقابل، وكان من الصعب علينا الحصول على الكرات الثانية والدفاع في المنطقة".

وأوضح تشافي: "الديناميكيات السلبية التي نحن منغمسون فيها يجب تغييرها بشكل عاجل، لم نتحل بالهدوء ولا بالسيطرة على الكرة، لقد حبسونا، النقطة غير كافية، هناك أشياء كثيرة يجب تحسينها، لقد كانت ثلاث نقاط مهمة للغاية".

وسُئل تشافي عن ريال مدريد متصدر الليجا والذي يواجه أتلتيكو مدريد الليلة، ورد: "أنا أركز على برشلونة".

وعن اللاعبين الشباب، أفاد: "عبد الصمد الزلزولي وجافي ونيكو استثناءات، لدينا مساهمات الشباب، إنهم يدعمون الفريق في اللحظات الصعبة، الجهد غير عادي، الفارق يصنعه الشباب وهذا أمر يصعب هضمه، هذا أمر جيد للمستقبل لكنهم صغار جدًا ولا يمكن أن تطالبهم بمستوى عالي بشكل منتظم".

واستطرد: "إنه أمر له جانب إيجابي وسلبي، لأنهم لن يؤدوا دائمًا بشكل ممتاز لأنهم كذلك شباب، الزلزولي لعب مباراة غير عادية ومذهلة، وكذلك جافي ونيكو، عليك أن تستمر في الإيمان، لقد حققنا النصر وقد أفلت منا".

وواصل مدرب برشلونة: "عبد الصمد خارق يمكنه إحداث الفارق، إنه أعجوبة ومفاجأة بالنسبة لي ولكن علينا جميعًا أن نطالب بعضنا البعض بالمزيد، لكن كما قلت قبل قليل إنه من السلبي أن يكون أكثر اللاعبين تألقًا هم الشباب".

اقرأ أيضًا.. بيكيه بعد تعادل برشلونة وأوساسونا: ما حدث عار.. ونمر بوضع حرج

وعن هدف برشلونة هذا الموسم، أكد تشافي: "الهدف هو مواصلة المنافسة وأن تكون من بين الأربعة الأوائل ومحاولة التسلل إلى المعركة من أجل الدوري، لماذا لا؟ إنه أمر صعب ولكن عليك أن تستمر في الإيمان".

وأردف بشأن الاعتماد على أومتيتي بدلًا من إريك جارسيا: "اليوم كانت مباراة حيث كان على لاعبي قلب الدفاع الفوز بالكثير من الصراعات الثنائية، أومتيتي يتدرب بشكل جيد للغاية، لقد لعب مباراة جيدة، لقد فاز بالصراعات الثنائية".

وأتم تشافي: "جميعهم يستحقون اللعب لأن مواقفهم لا يمكن تعويضها، لمواقف مثل تلك التي أذكرها لم نتمكن من اللعب في المباريات الأخيرة، لم يلعب إريك جارسيا بسبب قرار فني وتكتيكي".