كشف أسامة نبيه المدرب العام السابق بالجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، حقيقة تسببه في رحيل لاعب الفريق الأبيض السابق حسين فيصل.

وكانت والدة لاعب منتخب مصر وسموحة الحالي والزمالك السابق حسين فيصل، قد أشارت إلى تدخل نبيه في رحيل اللاعب الشاب عن أروقة القلعة البيضاء.

وقال نبيه في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس 2": "إذا كنت أنا من قرر رحيل حسين فيصل سأقول، ما المشكلة في ذلك؟، ولكن الحقيقة خلاف ذلك".

وأضاف: "لست مسؤولًا عن رحيل أو إعارة أي لاعب، المسؤول عن ذلك هو كارتيرون، هو الذي يقرر من الذي يرحل أو يستمر".

طالع | حمادة طلبة: تصرف حسام غالي في مباراة مصر ونيجيريا سبب خلافه مع كوبر

وأردف: "ما يهمني في هذا الموضوع هو جمهور نادي الزمالك، عندما كنت مسؤولاً لم أعمل بشكل عشوائي ولن أرد على أي مهاترات".

وواصل: "قدمت ورقة توصية بإعارة لاعبي الزمالك تحت السن وكان من ضمن الأسماء حسين فيصل، وتسعيرة إعارة ناشئي الزمالك حينذاك كانت مليوني جنيه".

واستكمل: "كارتيرون هو المسؤول عن الاستغناء عن حسين فيصل، لا ألقي بالتهم ولكن أقول حقائق، استقالتي من منصبي بالزمالك كانت بسبب تحفظي على إدارة ملف كرة القدم بالنادي".

واستأنف: "أسامة فيصل خرج إعارة بقيمة 4 ملايين جنيه إلى البنك الأهلي، ولا يوجد بند في عقده إعارة بنية البيع، كل لاعبي الزمالك المعارين لنادي فاركو خرجوا إعارة بنية البيع".

وتابع: "في إحدى الفترات كان حسين فيصل غير منتظم في التدريبات، وكنت أعلم أنه سينتقل إلى نادي سموحة، لذلك أوصيت لجنة حسين لبيب بإعارة كل اللاعبين الشباب وعدم التفريط فيهم مجانًا، وكنت أرغب في إعارة ابني يوسف أيضًا لأنه لن يشارك مع كارتيرون، ولكن عندما علم الأخير أن القيد توقف قرر استمراره".

وعاد ليؤكد: "إذا كنت تسببت في رحيل حسين فيصل فأنا أمتلك الشجاعة لقول إني أفسحت الطريق لنجلي ولكن الحقيقة غير ذلك، نجلي لاعب مميز وهداف فريقه، كما أنه لا يوجد أي قرار استغناء عن أي لاعب يصدر دون موافقة المدير الفني لنادي الزمالك".

وأتم: "مروان حمدي ذهب إلى كارتيرون وقال له لا أريد الاستمرار مع الفريق وأريد الخروج للإعارة".

واختتم: "لو كان استمر حسين فيصل مع الزمالك لن يشارك مع كارتيرون، ولا أي لاعب من الشباب سيشارك معه، قرار رحيله كان بيد كارتيرون واللجنة المكلفة بإدارة النادي".