تحدث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن اللاعبين المصابين مع منتخب مصر في كأس العرب، مشيرًا إلى أنه لم يتم المجازفة بأي لاعب لأن الفترة القادمة هامة.

وكان الشناوي وحمدي فتحي تعرضا للإصابة في مباراة مصر والأردن، وأيمن أشرف خلال مشاركته في مواجهة الجزائر.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الأهلي": "نحن على تواصل مستمر مع لاعبي الأهلي في منتخب مصر، والجهاز الطبي والفني أيضًا".

وتابع: "تحدثت مع وائل جمعة وهو متفهم الأمر، وأوضح لي أنه لو هناك أي لاعب شعر بأي شيء سيكون من الأفضل أن يتم إراحته"

وأردف: "المصلحة مشتركة بيننا وبين المنتخب، لو هناك أي مؤشر من البداية لإصابة كبيرة يكون خيار الراحة هو الأفضل، لأننا سندخل على مرحلة هامة سوء للمنتخب أو الأهلي، نحن لدينا سوبر إفريقي، والمنتخب أمامه بطولة العرب وكأس الأمم الإفريقية، هذه الفترة حساسة للغاية وليست مثل الدوري".

طالع أيضًا.. منتخب مصر يوضح لـ"بطولات" موقف الشناوي وحجازي وحمدي فتحي من اللحاق بـ مباراة تونس

وأكمل: "الأولوية للجاهزية، مؤشر إصابة حمدي فتحي مع المركز الذي يشارك فيه يجعلنا (نضع أيدينا على قلوبنا)، ونشعر بالقلق، ولو هناك نسبة حتى 5% أو 10% لتفاقم الإصابة، أعتقد أن الجهاز الفني والطبي لمنتخب مصر سيتفهم هذا الأمر، ولو اللاعب سليم 100% يلعب ويشارك بالطبع".

وواصل: "حمدي فتحي اشتكي في نهاية مباراة الجزائر، إصابة عضلية، والمباراة الأخيرة أمام الأردن من العضلة الخلفية، وذلك لأنه حصل على راحة 4 أيام سلبية بعد إصابته بارتجاج خفيف".

وعن الشناوي: "أمر حمدي فتحي ينطبق على الشناوي، وكابتن وائل جمعة أكد أنه لو هناك أي لاعب لديه إصابة ولو بنسبة 5% لن يتم المجازفة به".

وعن أيمن أشرف قال: "رأينا الآشعة الخاصة بأيمن وعلي معلول، والأخير وصل لمرحلة جيدة للغاية وهناك تواصل مع الجهاز الطبي لمنتخب تونس، وأيمن وصل لمرحلة معقولة ولكن لا نستطيع تحديد إمكانية مشاركته إلا بعد عودته".

وأكمل: "نحاول الوصول لجاهزية اللاعبين قبل يوم 22 ديسمبر، ولكن هناك ضغط كبير على اللاعبين، وبطولة كأس العرب أجوائها رائعة، وأتمنى أن تقام على فترات قريبة لأنها صنعت تواصلًا بين الشعوب العربية".

وعن بدر بانون، قال: "هناك اتفاق بيني وبينه أن يظل متواجدًا في قطر، واليوم وغدًا راحة سلبية، وسنرسل له بعد ذلك برنامجًا تدريبيًا حتى نصل له يوم الجمعة".

واختتم مدير الكرة بالأهلي: "البطولة بها حماس شديد، والمباراة تصل مدتها إلى 120 دقيقة، وهذا مجهود بدني وعضلي وعصبي كبير على اللاعبين، ولذلك فإن أي لاعب غير جاهز بنسبة 100% يشكل خطورة، وما أتمناه أنه لو هناك نسبة بسيطة لعدم جاهزية اللاعب بنسبة 5 أو 10% ألا يتم الدفع به أفضل، حتى لا نخسر أحدًا في فترة هامة سواء على مستوى المنتخب أو النادي".

يذكر أن منتخب مصر يستعد لمواجهة تونس، الأربعاء المقبل في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، في نصف نهائي بطولة كأس العرب.