يرى وائل القباني لاعب الزمالك السابق، أن كأس العرب لا يعتبر احتكاكاً قويًا لمنتخب مصر، مشيرًا إلى أنها بطولة متواضعة على المستوى الفني.

ويستعد منتخب مصر لملاقاة نظيره تونس، غدا الأربعاء، في تمام الخامس مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العرب.

وقال القباني خلال تصريحاته لبرنامج "البريمو" عبر قناة "ten": "بطولة كأس العرب لا تضم منتخبات قوية إلا مصر وتونس والمغرب والجزائر، أما بقية المنتخبات المشاركة فهي ليست على المستوى المطلوب، فضلاً عن قدوم المنتخبات بدون اللاعبين المحترفين".

وتابع: "الهدف الرئيسي من إقامة بطولة كأس العرب مادي بحت وليس فني".

طالع أيضا.. أيمن عبد النور: منتخب مصر لديه ميزة عن تونس في مباراة نصف نهائي كأس العرب

وأعرب عن أمنيته بأن يواجه منتخب مصر نظيره التونسي فى المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم، قائلا: "المنتخبات الإفريقية تطورت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة من حيث السرعة والقوة، وتونس ستكون إلى حد ما فى المتناول ونستطيع الفوز عليها رغم امتلاكهم العديد من النجوم، إلا أن ظروف المنتخبين متشابهة إلى حد كبير".

وتأهل منتخب مصر إلى المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، في التصنيف الثاني، ليكون على موعد مع أحد المنتخبات التالية صاحبة التصنيف الأول (الجزائر، تونس، المغرب، نيجيريا، السنغال).