عقّب بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي على فوزهم الكاسح أمام ليدز يونايتد، مساء أمس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان على ملعب الاتحاد في إطار منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي، حيث فاز مانشستر سيتي بسبعة أهداف دون رد.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وليدز يونايتد

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "تهانينا للفريق، لقد كان أداءً جيدًا بالنسبة لنا، كانت ردودنا في الملعب اليوم رائعة، وكان المشجعين كذلك مذهلين".

وأضاف: "بدأنا بإيقاع جيد وقام قلب دفاعنا ببناء جيد للهجمات، تحلينا بالصبر مع الكرة وجودة اللاعبين فعلت الباقي، لقد فقدنا خمس نقاط الموسم الماضي عندما واجهنا ليدز".

وواصل: "حاولنا الاستعداد جيدًا للمباراة، ربما شعر اللاعبون أن الفريق أكثر جدية كما يعتقد الناس، أعرف بالضبط أي مدرب يدرب هذا الفريق، رأينا مباراتهم ضد تشيلسي، استحقوا نقطة واحدة على الأقل بالطريقة التي قاتلوا بها، ربما كانوا متعبين قليلًا لأنهم لعبوا قبل يومين فقط".

وأردف: "هذا هو السبب الذي يجعلني أشيد باللاعبين لأنني متأكد تمامًا من أن كل خصم يعرف طريقة لعب ليدز، الآن سنرتاح ونستعد لمواجهة نيوكاسل يوم الأحد".

واستكمل: "في آخر يومين أو ثلاثة في التدريبات قلت إن دي بروين متواضع بما يكفي لقبول العمل الذي يتعين عليه القيام به، إنه استثنائي، نحن بحاجة إليه، هو مهم للغاية بالنسبة لنا".

وأكد: "جريليش يلعب بشكل استثنائي، أنا لا أحكم على اللاعبين بسبب أهدافهم، أريد أن أرى كيف يتصرفون وأرى طبيعة قراراتهم، هو يمكنه اللعب في ثلاثة أو أربعة مراكز".

وأوضح: "جون ستونز يلعب قلب دفاع في المنتخب ولكننا كنا بحاجة إليه في مركز الظهير، سعيد جدًا له، نحن فخورون بالطريقة التي نلعب بها".