تضغط العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على رابطة البريميرليج، من أجل تعليق المسابقة في الوقت الحالي وحتى العام الجديد، في محاولة للتعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا المتزايدة.

هناك تفشي ملحوظ ومقلق لفيروس كورونا داخل الأندية وبين صفوف اللاعبين، وأعلنت عدة أندية إصابات بين صفوفها وتم تأجيل عدة مباريات بالفعل.

وبحسب "ESPN" تم إبلاغ رؤساء الدوري الإنجليزي الممتاز أنه مع ارتفاع أعداد حالات كورونا ومتحور أوميكرون، سيكون هناك دعم لتعليق المباريات حتى نهاية الأسبوع في 8-9 يناير، عندما تقام مواجهات الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي.

قد يعني ذلك تأجيل أربع جولات من مباريات الدوري الإنجليزي، تبدأ هذا الأسبوع وتستمر حتى نهاية الأسبوع في 1 و 2 يناير، وبموجب الاقتراح ستستأنف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في 15 يناير.

رسميًا، لا يزال الدوري الإنجليزي الممتاز يفكر في التأجيل على أساس كل حالة على حدة، لم يرد الدوري الإنجليزي الممتاز على الفور على طلب للتعليق عندما سئل عن خطط الإغلاق من قبل "ESPN".

تم بالفعل تأجيل عدد من المباريات، بما في ذلك رحلة مانشستر يونايتد إلى برينتفورد يوم الثلاثاء، وكذلك مباراة نهاية الأسبوع مع برايتون، كما تم تأجيل مباراة ليستر سيتي ضد توتنهام يوم الخميس.

تم إلغاء زيارة واتفورد إلى بيرنلي يوم الأربعاء قبل ساعات فقط من انطلاق المباراة، وهناك قلق بين بعض الأندية من أن المشجعين الذين يقومون برحلات طويلة خلال عيد الميلاد قد يضطرون إلى التراجع إذا تركت القرارات بشأن المباريات بعد فوات الأوان.

قبل مباراة تشيلسي ضد إيفرتون يوم الخميس، أعاد البلوز 3 حالات إيجابية، بالإضافة إلى عزل لاعب الوسط ماتيو كوفاسيتش بعد إصابته الأسبوع الماضي، ومع ذلك كان من المتوقع أن تجري المباراة في ستامفورد بريدج كما هو مخطط لها.

يأمل تشيلسي في أن تكون الإجراءات المعمول بها بالفعل كافية لاحتواء ما يوصف حتى الآن بأنه تفشي طفيف.

ومع ذلك، هناك مشكلة واحدة تحيط بإغلاق محتمل، وهي تعطيل جداول البث والعقوبات المالية التي قد تتبع ذلك.

دعا توماس فرانك، مدرب برينتفورد، الذي أصيب فريقه بعدد من حالات كورونا الإيجابية، بالفعل إلى تعليق المباريات في نهاية هذا الأسبوع.

وقال صباح الخميس: "نعتقد أننا يجب أن نؤجل الجولة الكاملة من مباريات الدوري الممتاز نهاية هذا الأسبوع، حالات كورونا تمر جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز؛ الجميع يتعامل معها ويواجه مشاكل".

وأضاف: "تأجيل هذه الجولة وكذلك جولة كأس كاراباو سيمنح الجميع أسبوعًا على الأقل، أو أربعة أو خمسة أيام للقيام بكل شيء في ملعب التدريب، بحيث يكون كل شيء نظيفًا وتكسر السلسلة".