علّق أسطورة كرة القدم المصرية، محمد أبو تريكة، على قرار المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، باستبدال نجمنا المصري، محمد صلاح، خلال مباراة نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتصر ليفربول مساء أمس الخميس على نيوكاسل، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "آنفيلد"، بالجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقرر كلوب استبدال صلاح في الدقيقة 74، ودفع بالبرازيلي روبرتو فيرمينو بدلًا منه.

وقال تريكة: "محمد صلاح قدم مباراة كبيرة، وهُناك علامة استفهام على سبب استبداله، ربما يريد إراحته، ولكن صلاح كان في (فورمة) مميزة".

وأضاف: "صلاح في حالة جيدة للغاية، والكرة تحبه، صلاح كان جيدًا بالفعل، ويريد اللعب وحالته البدنية جيدة".

وواصل: " ولكن ربما كلوب يفكر في المُستقبل، يورجن سيفقد صلاح وماني وكيتا في شهر يناير بسبب كأس الأمم الإفريقية، فربما أراد التجربة وتجهيز البدلاء حتى يكونوا جاهزين في غياب صلاح وكيتا وماني، لذا أراد منح فيرمينو فرصة".

وأكمل: "صلاح ينافس على لقب هداف الدوري الإنجليزية ومن نوعية اللاعبين الذين لا يحبون الخروج من المباريات".

محمد صلاح

اقرأ أيضًا - كلوب: ما يفعله محمد صلاح يذهلني.. وكان من الصواب استبداله مبكرًا

وتابع: "صلاح أصبح يتطور في كل موسم ويعمل على نقاط ضعفه ويحاول تطوير نفسه، صلاح في السابق لم يكن يسجل بقدمه اليمنى، ولكن أمام نيوكاسل أحرز هدفًا بالقدم اليمنى، وأصبح يسجل بالرأس وعلى مستوى الصناعة أيضًا يًقدم العديد من التمريرات الحاسمة".

وأردف: "صلاح نضج وتطور بشكل كبير للغاية، ولديه تفاهم كبير مع كل لاعبي ليفربول، أرى أن صلاح يوجد في رأسه (كمبيوتر) يعرف متى يركض في مساحة لأن ستأتي له تمريرة طويلة، وأصبح يفهم زملاءه تمامًا، وأسلوب يورجن كلوب يخدمه كثيرًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لمسته الأخيرة أصبحت أفضل، كما حدث مع فينيسيوس في ريال مدريد، كان ينقصه فقط اللمسة الأخيرة، لقد نضج من الناحية الفنية والتكتيكية وأصبح يقرأ زملاءه والخصوم بشكل جيد وليس أنانيًا".

شاهد تعليق أبو تريكة على أداء محمد صلاح ضد نيوكاسل