يريد مدرب آرسنال مايكل أرتيتا "مزيدًا من الوضوح" بشأن التأجيلات التي دمرت جدول الدوري الإنجليزي الممتاز في الأسابيع الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتُعد مباراة آرسنال مع ليدز مساء غدًا، واحدة من مباراتين فقط نجت من المباريات الست التي كان من المقرر أن تقام.

 في المجموع، تم إلغاء خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز من قائمة مباريات نهاية الأسبوع، مع العلم أن المزيد من التأجيلات لا تزال ممكنة في ظل معاناة الأندية من تفشي كوفيد.

وعندما سُئل عما إذا كان آرسنال خاليًا من إصابات كورونا حاليًا، رد أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "football365" الإنجليزية: "نعم ولكن هذا يتغير كل يوم، هذه الحالة من عدم اليقين لدينا جميعًا، آمل ألا تكون لدينا أي حالات ولكن علينا الانتظار لنرى".

وأضاف: "نحن بخير، وننتظر المزيد من الاختبارات التي سنجريها اليوم، هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به، ننتظر ونرى".

وواصل: "فيما يتعلق بالصحة، آمل أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية الجميع، بروتوكولات اللقاح موجودة، أنا متأكد من أنه مع كل ما نقوم به يمكننا أن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على صحة الجميع".

وأردف: "فيما يتعلق بالمنافسة، نحتاج إلى مزيد من الوضوح حول سبب عدم خوض تلك المباريات وما تحتاج لعدم اللعب حتى نتمكن من الحفاظ على عدالة المنافسة، وهذا شيء مهم بالنسبة لي الآن".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يعلن موقف أوباميانج من خوض مباراة آرسنال وليدز

وأكد: "نريد دائمًا اللعب عندما تكون لدينا الظروف المناسبة للقيام بذلك بنسبة 100 %، قبل ذلك كانت لدينا كل الحجج في العالم لعدم خوض مباراة وانتهى بنا الأمر بلعبها، لهذا السبب نحتاج إلى الوضوح لأن عدالة المنافسة يمكن أن تتغير".

وأوضح: "نحن بحاجة إلى الوضوح، سيتخذ المنظمون قرارًا بشأن ما إذا كانت المباراة ستُلعب أم لا، لكننا جميعًا بحاجة إلى فهم الأسباب الكامنة وراء ذلك، سيتعين علينا إيجاد طريقة، كنا نعلم عندما بدأن الموسم أنه يمكن أن تكون هناك مشاكل كورونا محتملة، وأنا متأكد من وجود خطة أ، ب، ج".

واختتم: "لدينا كأس الأمم الأفريقية أيضًا، نحن نعرف موعد كأس العالم القادم، لذلك نحن بحاجة إلى تقويم مرن الآن، لأن هذا العالم ليس العالم الذي اعتدنا أن نعيش فيه قبل بضع سنوات".