علق ياسر ريان لاعب الأهلي السابق، على أداء منتخب مصر في بطولة كأس العرب، وكشف عن تقييمه لاختيارات القائمة المبدئية لأمم إفريقيا التي أعلن عنها كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة.

وقال ياسر ريان في تصريحات لبرنامج "رقم 10" على القناة "الأولى" المصرية: "بطولة كأس العرب ناجحة، وكيروش صنع فريقًا جيدًا بدخول عناصر جديدة، أي مدير فني آخر كان سيخشى المجازفة".

وتابع: "عمر كمال عبد الواحد وأحمد رفعت ومهند لاشين، مكاسب بطولة كأس العرب، الجزائر تقوم بعمل منتخب صف أول وصف ثاني، وهذا شيء إيجابي".

طالع | مجدي عبد الغني يروي تفاصيل النقاش الحاد بين محمد شوقي وكيروش بسبب طارق حامد

وأضاف: "أرسلت رسالة لعمرو السولية عبر تطبيق (الواتساب)، وقلت له أنت أفضل لاعب في البطولة والأخطاء واردة في كرة القدم".

وأشار: "المحبين للنادي الأهلي والزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي يهاجمون اللاعبين بالمنتخب على حسب انتماءاتهم".

وبسؤاله عن طارق حامد: "أقول له احترم المدير الفني واثبت وجودك واجعل الجميع يقول إنك تستحق التواجد، واستبعادك لا يقلل منك أبدًا، وأنا متأكد أن الجهاز الفني سيتواصل معه ويشرح له مبرر استبعاده من القائمة".

وواصل: "لا أجامل كيروش ولكن هل يجب أن نُقيل كل مدير فني يأتي لنا؟! المدرب البرتغالي يسير بخطوات جيدة وأسانده، كما ساندت حسام البدري، سياستي هي الدعم وأن يحصل الرجل على فرصة ثم نقيمه بعد ذلك".

طالع أيضا.. محمد صلاح مهاجمًا كيروش: يجب تفعيل قرار السيسي بشأن مدرب منتخب مصر

وأوضح: "كيروش قال في بداية كأس العرب إنه سيُجرب اللاعبين، ولكن حين شاهد الأوضاع والجمهور لعب ليفوز بالبطولة ولكن لم يُكتب له ذلك".

واختتم: "لم أتعجب من استبعاد حسين فيصل، لدينا كجمهور مصري عيب (إننا بننفخ اللاعب في الماتش)، وأقول لحسين، استبعادك ليس معناه أنك لاعب غير جيد، بالعكس أنت أصبحت لاعبًا دوليًا بالمنتخب ولا بد أن تجتهد لأنك خامة جيدة وسنك ما زال صغيرًا".