كشف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام تفاصيل أزمة طرد أحمد حمودي لاعب المصري خلال مباراة فريقه أمام فاركو ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "النهار": "دائمًا أكون حياديًا، وعندما تكون هناك أخطاء نكشفها، ولكن اليوم حدث ضجة غير طبيعية في هذه المباراة، وقيل إن الحكم محمود البنا أخطأ والمباراة يجب أن تعاد، وكان يستطيعون العودة للحقيقة، نحن لدينا تقنية فار وكل كلمة تكون مسجلة صوت وصورة".

وأوضح: "ما حدث أنه كان هناك تغيير وأحمد حمودي لاعب المصري خرج من الملعب والبعض اعترض على خروجه ببطء، وأحد لاعبي فريق فاركو تحدث معه وهو لاعب تونسي".

وأضاف: "أحمد حمودي رد عليه بلفظ يستحق الإنذار بالقانون وهو خارج من الملعب، ومحمود البنا أشهر له الإنذار الثاني ثم البطاقة الحمراء".

طالع | فاركو يطالب لجنة الحكام بالتحقيق في خطأ محمود البنا بمباراة المصري

وأشار: "تقنية الفار عادت إلى محمود البنا وقالت له هل أعطيت له الإنذار داخل الملعب أم خارجه؟، قال خارج الملعب بعد إجراء التبديل، هذا ما حدث بالضبط وتم تسجيل هذه الحقائق، وكنت أتمنى من الذين تسرعوا بالحكم أن يستفسروا أولًا".

وبسؤاله "ما رأيك في طلب مسؤولي فاركو بإعادة المباراة؟"، أجاب: "كل شخص له الحق في أن يُطالب بحقه مثلما يريد، ولكن فقط عندما يكون هناك خطأ، وفي هذه الحالة لم يحدث أي خطأ من طاقم التحكيم".

وتابع عبد الفتاح: "التحكيم كان جيد جدًا اليوم، كانت هناك بعض الأخطاء العادية المقبولة وسنعمل عليها لكي لا تتكرر، لكن كلنا رأينا في مباراة ليفربول وتوتنهام كانت هناك أخطاء غير عادية، ركلة جزاء صحيحة لم تحتسب لصالح ليفربول وطرد لهاري كين لا يقبل الجدل ورغم ذلك لم يُحتسب أيضًا، لا أبرر ولكن نقارن بين أفضل الدوريات في العالم وأفضل الحكام وبين التحكيم المصري".

وأتم: "أعمل خلال الوقت الراهن بشكل تطوعي، والاخلاقيات والبروتوكول تحتم علي أن اتقدم باستقالتي بعد انتخاب مجلس جديد، اتحاد الكرة الجديد له مطلق الحرية في اختيار لجنة الحكام التي ستكمل معه المشوار، وأتمنى لهم كل التوفيق في إدارة ملف الكرة المصرية".

طرد أحمد حمودي خلال مباراة المصري وفاركو