أشاد مدافع منتخب فرنسا السابق وناديي آرسنال ومانشستر يونايتد، ميكائيل سيلفستر، بمستوى جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح.

ونجح محمد صلاح في تقديم مستوى مبهر في الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مع ليفربول مما دفع الكثير ليرشحه للمنافسة بقوة على الكرة الذهبية قبل احتلاله المركز السابع وسط دهشة من متابعي كرة القدم في العالم.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يُعلن مدة إيقاف روبرتسون الرسمية بعد طرده أمام توتنهام

ميكائيل سيلفستر

وتحدث سيلفستر عن وجهة نظره في مقارنة، محمد صلاح، بثنائي مانشستر يونايتد وآرسنال، كريستيانو رونالدو وتيري هنري، وقال في حواره مع شبكة "Sports IIIustrated" الأمريكية، وقال: "اعتقد أن مو في نفس مستوى رونالدو وهنري وفقًا لما يقدمه من أداء رائع في الفترة الماضية والأهداف الكثيرة التي سجلها في شباك المنافسين، يا له من أمر مُذهلة".

وتابع: "أشاهده وهو يقوم بمراوغتين أو ثلاث في كل مرة يواجه فيها المدافعين ويفعلها بإتقان حتى لا يتمكن المدافعين من لمسه، حتى لو فعلوا ذلك فربما يحصل على ركلة جزاء أو ركلة حرة خطيرة".

وأضاف: "لديه القدرة على الاحتفاظ بالكرة مثل ميسي، يتحكم في الكرة طوال الوقت والكرة قريبة جدًا من قدمه، بلمسة واحدة سيبتعد عن أي مدافع ولن يجد سوى ارتكاب الأخطاء ضده لمحاولة منع خطورته".

وأتم تصريحاته: "الشيء الوحيد الذي يعيق، محمد صلاح، عن الفوز بالبطولات الدولية الكبرى والجوائز الفردية هو لعبه لمنتخب مصر".