أعلن المغربي يوسف بلهندة لاعب أضنة ديمرسبور عن رفضه الانضمام لصفوف منتخب المغرب في ظل وجود البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني الحالي لأسود الأطلسي.

ويستعد منتخب المغرب للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2021 التي ستقام في الكاميرون ابتداء من 9 يناير المقبل وحتى 6 فبراير 2022.

وقال بلهندة في حوار مع موقع "صو فووت" الفرنسي: "لن أعود للمنتخب مرة أخرة حتى لو وجه لي خليلوزيتش الدعوة، طالما أنه المدرب لأنه لم يحترمني رغم قضاء 12 عامًا في خدمة الفريق القومي".

وأضاف اللاعب الدولي: "كان بإمكاني أن أمثل فرنسا وأختارها لكني لم أفعل وكنت صريحًا منذ البداية، وارتديت قميص المغرب ودافعت عن ألوان بلدي بكامل قوتي".

وأوضح بلهندة السبب في رفضه العودة لتمثيل المغرب في ظل وجود خليلوزيتش: "في عام 2019 عندما اتصل بي في أول مباراة له مع المغرب كنت مصابًا وأعاني من من آلام الظهر، وأثبت ذلك بعد إجراء آشعة رنين مغناطيسي، وناقشنا المسألة بمجرد وصوله وهو طلب مني الاعتناء بنفسي جيدًا والأمور سارت على ما يرام".

طالع أيضًا.. تواجد منتخب عربي.. جلوب سوكر تعلن المنتخبات المرشحة لجائزة الأفضل في العالم

وواصل: "عملت بعد ذلك أنه تم الاستغناء عن إخصائي العلاج الطبيعي الذي كان يرافق المنتخب لمدة 20 عامًا، وإنزاله للعمل مع منتخب الناشئين، ومشكلتي الدائمة هي أنني أدافع عن الآخرين بينما لا يوجد أي شخص يدافع عني".

وأردف: "تحدثت مع خليلوزيتش وأخبرته أن إخصائي العلاج الطبيعي مع منتخب المغرب منذ 20 عامًا ولا يصح الاستغناء عن بهذه الطريقة".

واختتم لاعب المغرب حديثه: "لم أفعل أي شيء خاطئ وتحدثت باحترام، لكن المدرب أخبرني أنه اتخذ قراره، وبالنسبة لي الموقف كلفني مكاني مع المنتخب ولا بد أنه قال في قرارة نفسه (بلهندة ذو شخصية قوية للغاية وسيربك حساباتي بالتأكيد)".