يرى أسطورة الكرة الإنجليزية، آلان شيرر، أن ليفربول قد يفقد فرصته في المنافسة على لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب كأس أمم إفريقيا 2021 الذي سيقام في الكاميرون الشهر المقبل.

وتُقام كأس أمم إفريقيا في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022، وبالتالي، ستفقد الأندية الأوروبية عددا من لاعبيها المدعوين للمشاركة في الحدث الدولي.

ليفربول أحد هذه الأندية حيث من المتوقع أن يفقد محمد صلاح (مصر)، ساديو ماني (السنغال) ونابي كيتا (غينيا) ولن يتواجدوا في بعض المباريات القوية في ظل المنافسة على قمة الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي وتشيلسي.

تعرف أيضًا.. تشكيل ليفربول المتوقع أمام ليستر سيتي اليوم في كأس كاراباو

شيرر

وكتب شيرر رأيه في عموده عبر هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، وقال: "إذا أقيمت كأس أمم إفريقيا في موعدها، فقد ينتهي الحال بأن يفقد ليفربول محمد صلاح وماني في مباراتين وربما يصل الأمر إلى ثلاث أو أربع مباريات".

وأضاف: "ومع شدة المنافسة على القمة، قد يكون ذلك كافيًا ليكلف ليفربول ويورجن كلوب لقب الدوري الإنجليزي، لأننا نتحدث عن اثنين من لاعبيه النجوم، الذين يمكنهما إحداث الفارق في المباريات بسبب قدرتهما على تسجيل الأهداف وسيغيبان عن الفريق لمدة تصل إلى شهر".

وواصل تصريحاته: "محمد صلاح على وجه الخصوم، قادر على التسجيل في شباك المنافسين، لديه سحر خاص يمكن أن يستخدمه في أي لحظة، بالنسبة لي فهو الأفضل في العالم الآن ليس فقط أفضل هداف ولكن أفضل لاعب".

واستمر: "لذلك غيابه بالطبع سيكون خسارة كبيرة أمام ليفربول وتعزيز لمنافسيه على لقب الدوري الإنجليزي، على الرغم من أن كلوب لديه لاعبين آخرين مميزين مثل دييجو جوتا، روبرتو فيرمينو، ديفوك أوريجي وتاكومي مينامينو".

وعن المنافسة في الدوري الإنجليزي: "مانشستر سيتي سيحتل الصدارة في الكريسماس، بعد فوزه بثماني مباريات متتالية ولكن لا أعتقد أن أي فريق سيكون قادرًا على الانفراد بالقمة لفترة طويلة".

وأتم تصريحاته: "اعتقد أن المنافسة ستستمر لفترة طويلة خاصة لما يمتلكه ليفربول وتشيلسي من إمكانيات فنية كبيرة، ومتأكد من أننا سنشهد الكثير من الإثارة حتى نهاية الموسم".