تحدث عمر كمال عبد الواحد عن مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس العرب قطر 2021، مؤكدًا جاهزيته للعب في أي مركز.

وقال عمر في تصريحات خاصة للموقع الرسمي لاتحاد الكرة: "لقد كانت تجربة قوية للغاية، كانت فرصة للاعبين الجدد أن يتخطون (خضة) المباريات الكبيرة والحضور الجماهيري الضخم في الملعب".

وأضاف: "اللاعبون الجدد كانوا في حالة تركيز شديدة للغاية، كان عليهم إثبات أنفسهم كأول مشاركة دولية لهم حتى لو كانت البطولة ودية وليست بصفة رسمية، ولكننا في النهاية نمثل منتخب مصر".

طالع | السقا: تعاقد فيوتشر مع عمر كمال لمدة 3 سنوات وسيعود لـ الزمالك في حالة واحدة

وأردف: "بكل تأكيد أحزننا للغاية احتلالنا المركز الرابع، نحن منتخب مصر ننافس دائمًا على البطولات، وكان هدفنا منذ أول يوم وصلنا فيه إلى الدوحة هو التتويج بالبطولة والفوز بجميع المباريات، لكن هذه هي كرة القدم وأحوالها".

وتابع: "لقد اكتسبنا كلاعبين جدد خبرات جديدة، والمشاركة في مثل هذه المناسبات يعطينا دفعة للقادم والتواجد بصفة دائمة مع منتخب مصر، على المستوى الشخصي كنت سعيدًا جدًا بمشاركتي الأولى مع المنتخب الأول، رغم أنني سبق وارتديت قميص المنتخب الوطني لكن في المراحل السنية المختلفة".

وواصل: "كارلوس كيروش قال للاعبين الجدد نحن أسرة واحدة، يجب علينا أن نكون متحدين مع بعضنا البعض لأنه لو كل لاعب فكر بشكل فردي سنظهر بشكل سيء، لكن الجماعية والاتحاد مع بعضنا البعض سيجلب لنا ما نتمناه جميعًا، وكانت أكثر جملة يرددها نحن نلعب باسم مصر ويجب علينا تشريف هذه البلد".

واستكمل: "اللاعبون الكبار كان لهم دورًا مميزًا للغاية معنا، كانوا يقولون لنا لا تخافوا نحن معكم وسندعمكم العبوا كما تلعبوا في أنديتكم، نحن جميعًا أسرة واحدة ولا فرق بين لاعب قديم وجديد".

واستطرد: "محمد صلاح كان على تواصل دائم مع بعثة منتخب مصر، ويرسل دعمه لنا بعد كل مباراة، كنا سعداء للغاية بهذا الدعم".

واختتم: "تواجدي في قائمة الـ40 لاعبًا؟ لن أكون كسولًا، سأواصل العمل بكل جدية لكي أتواجد في القائمة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، لا أفكر في مركزي ومستعد المشاركة في أي مركز طالما كنت قادرًا بدنيًا على فعل ذلك، سواء كان ذلك كظهير أيمن أو جناح".