ليس لدى ستيفن وارنوك أدنى شك في أن ليفربول سينجح في ربط "الأيقونة العالمية" محمد صلاح بعقد جديد.

المصري، الذي سجل 22 هدفًا في 24 مباراة حتى الآن هذا الموسم، في مناقشات حول تمديد صفقة لم يتبق منها سوى 18 شهرًا.

مدافع الريدز السابق، وارنوك، مقتنع بأن النادي سيبذل قصارى جهده للحفاظ على نجمه بمقتضى عقد تعكس قيمته ما يمثله محمد صلاح داخل وخارج الملاعب.

وقال وارنوك في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "من وجهة نظر ليفربول، العقد لا يقتصر فقط على ما ينتجه على أرض الملعب، عليك التفكير فيما يجلبه من حيث الإيرادات".

وأضاف: "يأتي الناس إلى الأنفيلد لمشاهدته، قمصانه تُباع في جميع أنحاء العالم، إنه رمز عالمي، يلعب هذا دورًا وأعتقد أن ليفربول يعرف أن هناك هذا الجانب أيضًا".

وواصل وارنوك تصريحاته قائلًا: "لا أعتقد أن هناك أي شيء في أن محمد صلاح سيوقع عقدًا جديدًا".

تعقدت المفاوضات حول التمديد إلى حد ما بسبب حقيقة أن صلاح سيكون قد بلغ الخامسة والثلاثين من العمر بحلول الوقت الذي يصل فيه إلى نهاية أي صفقة مدتها خمس سنوات.

ومع ذلك، فإن وارنوك يصر على أن الجناح المصري سيكون قادرًا على الحفاظ على غزارته التهديفية في المراحل الأخيرة من مسيرته المهنية.

وتابع: "عليك أن تنظر إلى عمره ولكن الآن الطريقة التي يتم الاعتناء بها باللاعبين، والطريقة التي يعتنون بها بأنفسهم والمرافق، ترى أن العمر في الملاعب يزداد".

اقرأ أيضًا.. بوليسيتش: محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

واستكمل: "لقد اعتدنا إيجاد لاعبين يصلون إلى سن الـ31 أو 32 حيث يتعين عليهم اللعب في دوريات أدنى، ولكنك لا ترى ذلك الآن، يمكن للاعبين التنافس على أعلى مستوى لفترة أطول".

وأوضح: "بالنسبة لـ محمد صلاح، ما عليك سوى النظر إلى حالته لتعرف أنه رجل محترف للغاية يعتني بنفسه، أعتقد أنه سيلعب في المستوى الأعلى لفترة طويلة جدًا لأنه يتمتع بهذه السرعة العالية، كما أنه أضاف المزيد إلى لعبته".