شن النجم المصري السابق محمد أبو تريكة هجومًا عنيفًا على مسؤولي لعبة كرة القدم، في ظل تلاحم المباريات وكثرة الإصابات بين اللاعبين، وأبدى رفضه لدعوات إقامة بطولة كأس العالم كل عامين.

ويسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وآرسين فينجر رئيس هيئة التطوير، إلى تغيير نظام كأس العالم، بحيث يُقام كل عامين بدلًا من شكله المعتاد كل أربع سنوات.

طالع.. فيديو | أبو تريكة يهاجم فيفا: يعاملون إفريقيا باحتقار

ورغم معارضة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والكثير من نجوم اللعبة لتلك الفكرة، إلا أن فيفا يتمسك بالأمر.

وتحدث محمد أبو تريكة عن الضغط على اللاعبين وتأثير تزاحم المباريات على حالتهم البدنية والصحية، خلال تواجده في الاستوديو التحليلي لمباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد مساء الإثنين.

وقال أبو تريكة: "اللاعبون ليسوا آلات، لا بد من الرحمة تجاههم، الأشخاص المسؤولين عن كرة القدم يرغبون في إقامة كأس العالم كل عامين، هذا أمر غير ممكن".

وأضاف: "الأموال ليست اهتمامنا الأول، لابد أن يتحلى مسؤولي كرة القدم بالهدوء والرحمة تجاه اللاعبين، ولابد كذلك أن يكون هناك دورًا للاعبين، عليهم التعبير عن آرائهم، لا يمكن الحجر عليهم، هم الأهم في المنظومة الرياضية".

اقرأ أيضًا.. فيفا يرفض التراجع عن استضافة كأس العالم كل عامين

وواصل: "نحن نتواجد من أجل تقييم أداء اللاعبين والمدربين، ولكننا لا نقيم من يضع القوانين وأسس البطولات، إذا رغبتم في إقامة كأس العالم كل عامين، ويتم اختراع بطولة لا فائدة لها كل فترة، هنا لابد من استشارة أهل المهنة".

وأوضح: "يجب استشارة المدربين واللاعبين، لا يجب تجاهل ما يقوله المدربين واللاعبين وعدم الاستماع إليهم"،

واختتم قائلًا: "لا حياة لمن تنادي".