قال حسين فيصل لاعب فريق الكرة الأول بنادي سموحة، إنه تفاجأ بانضمامه لمنتخب مصر لبطولة كأس العرب بعد المشاركة في ثلاث مباريات فقط في الدوري الممتاز، كما كشف سبب عدم مشاركته بمواجهة قطر لتحديد المركز الثالث.

وكشف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "محمد مجدي أفشة أول من أستقبلني في منتخب مصر وساعدني في التأقلم بشكل سريع رغم أني كنت لا أعرفه، وطالبني بعدم القلق والتخلي عن الرهبة وأخذ الامور بشكل طبيعي، عجبني حديثه معه وأعطاني ثقة أكبر".

وأضاف: "محمد الشناوي تحدث معي قبل أول مباراة لي في كأس العرب وطلب مني عدم القلق والخوف حتى إذا أخطأت، والأمر ذاته مع أحمد حجازي، كما أن عمرو السولية كان يوجهني في الملعب".

وواصل: "لم أشارك في مباراة قطر لأنني كنت مصابًا بشد في العضلة الضامة من الدرجة الثانية، كيروش قال لي لن أجازف بك".

حسين فيصل يوضح حقيقة رحيله عن الزمالك بسبب غيابه عن التدريبات

وأكد فيصل: "إذا واجهنا منتخب تونس في التصفيات النهائية لكأس العالم سنتأهل بسهولة، تونس تمتاز بالضغط العالي إنما في حالة اكتمال صفوف منتخب مصر بالمحترفين وتواجد محمد صلاح سنكون منافس قوي، حال مواجهتنا لمنتخب الجزائر سيكون منافس قوي جدًا".

وتابع: "لم يتواصل معي أحد من نادي الزمالك بعد عودتي من البطولة  أو من أي ناد آخر، ووكيلي لم يخطرني بأي عرض وهدفي الأول الاحتراف الخارجي وطلبت ذلك من وكيلي حتى لو فاوضني الأهلي".

واستطرد: "ومثلما كانت مفاجأة انضمامي كانت مفاجأة استبعادي من قائمة منتخب مصر لكأس أمم إفريقيا، تعجبت من القرار ولكن نظرت للأمر من زاوية أخرى وهي ان استدعائي كان لكأس العرب".

وأتم: "لم يتحدث معي أحد من الجهاز الفني لمنتخب مصر عن استبعادي، قلت وارد ضياء السيد يتحدث معي لكي يبلغني بخبر استبعادي ولكن لم احزن لأن هذا الجهاز هو من أعطاني فرصة الانضمام، وفرصتي قريبة مع هذا الجهاز ووارد أنضم للمنتخب مرة أخرى".

واختتم: "أتمنى أن أتواجد مع منتخب مصر في ملحق كأس العالم، وأتمنى أحرز هدف محمد الشناوي، وأتمنى الأحتراف في الدوري الإنجليزي".