أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، تأجيل مباراة ليستر سيتي ونورويتش سيتي في المسابقة الإنجليزية، وذلك بسبب جائحة كورونا "كوفيد -19".

وكان من المُقرر أن تُقام المباراة يوم السبت القادم، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، بالجولة الواحدة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا - كورونا يجتاح الدوري الإسباني.. 11 إصابة بين برشلونة وريال مدريد و17 في ريال سوسيداد

وتُعاني المملكة المُتحدة في الوقت الراهن من ارتفاع في حالات الإصابة بالمتحور الجديد "أميكرون" ما تسبب في تأجيل أكثر من 16 مباراة حتى الآن في الدوري الإنجليزي.

وقالت الرابطة إن قرار التأجيل جاء بسبب تفشي الوباء بين صفوف لاعبي نورويتش سيتي، حيث لا يمتلك النادي العدد المطلوب من اللاعبين المُتاحين لخوض المباراة.

نص بيان رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز

- لقد تم تأجيل المباراة التي كان من المقرر إجراءها في يوم رأس السنة الجديدة بسبب حالات الإصابة بفيروس كورونا في نورويتش.

- بناءً على طلب من نورويتش سيتي، اجتمع مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم ووافق للأسف على تأجيل مباراة النادي على ملعب كينج باور في ليستر سيتي، المقرر إجراءها يوم السبت 1 يناير.

- لقد وافق المجلس على طلب نورويتش لأن النادي ليس لديه العدد المطلوب من اللاعبين المتاحين للمباراة، بسبب كوفيد -19.

- تدرك الرابطة أن القرارات الأخيرة لتأجيل المباريات ستخيب آمال الجماهير، وتتفهم إحباطهم في وقت خاص من العام عندما يتطلع المشجعون إلى حضور مباريات كرة القدم ومشاهدتها.

- تهدف الرابطة إلى توفير أكبر قدر ممكن من الوضوح، ولكن للأسف يجب أحيانًا إجراء تأجيلات في غضون مهلة قصيرة، لأن السلامة هي أولويتنا؛ حيثما كان ذلك ممكنًا، سيحاول الدوري إبقاء المشجعين على اطلاع دائم إذا أصبحت المباريات في خطر في يوم المباراة.

- يقوم مجلس الإدارة بتقييم الطلبات لتأجيل المباريات على أساس كل حالة على حدة، بناءً على القواعد الحالية وإرشادات تأجيل كوفيد -19، والتي يتم تنفيذها في ضوء متغير أوميكرون الجديد.

التعليقات