أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، تأجيل مباراة ثانية من مباريات الجولة الواحدة والعشرين بالمسابقة الإنجليزية.

وكان الدوري الإنجليزي، قد أعلن أمس الخميس، تأجيل مباراة ليستر سيتي ونورويتش سيتي في المسابقة الإنجليزية، وذلك بسبب جائحة كورونا "كوفيد -19".

الدوري الإنجليزي أعلن في بيانه اليوم الجمعة أن مباراة ساوثهامبتون ونيوكاسل يونايتد والتي كان من المُقرر إقامتها يوم الأحد 2 يناير تم تأجيلها بسبب الوباء.

وتُعاني المملكة المُتحدة في الوقت الراهن من ارتفاع في حالات الإصابة بالمتحور الجديد "أميكرون" ما تسبب في تأجيل أكثر من 17 مباراة حتى الآن في الدوري الإنجليزي.

وقالت الرابطة إن قرار التأجيل جاء بسبب تفشي الوباء بين صفوف لاعبي نيوكاسل يونايتد، حيث لا يمتلك النادي العدد المطلوب من اللاعبين المُتاحين لخوض المباراة.

نص بيان رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز

- لقد تم تأجيل المباراة التي كان من المقرر إجرائها في يوم الأحد 2 يناير، بسبب حالات الإصابة بفيروس كورونا في نيوكاسل يونايتد.

- بناءً على طلب من نيوكاسل، اجتمع مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم ووافق للأسف على تأجيل المباراة التي كان من المقرر أن تلعب على سات ماري.

- لقد وافق المجلس على طلب نيوكاسل لأن النادي ليس لديه العدد المطلوب من اللاعبين المتاحين للمباراة، بسبب كوفيد -19.

اقرأ أيضًا.. إنتر ميلان يُعلن إصابة 3 لاعبين بـ فيروس كورونا

- تدرك الرابطة أن القرارات الأخيرة لتأجيل المباريات ستخيب آمال الجماهير، وتتفهم إحباطهم في وقت خاص من العام عندما يتطلع المشجعون إلى حضور مباريات كرة القدم ومشاهدتها.

- تهدف الرابطة إلى توفير أكبر قدر ممكن من الوضوح، ولكن للأسف يجب أحيانًا إجراء تأجيلات في غضون مهلة قصيرة، لأن السلامة هي أولويتنا؛ حيثما كان ذلك ممكنًا، سيحاول الدوري إبقاء المشجعين على اطلاع دائم إذا أصبحت المباريات في خطر في يوم المباراة.

- يقوم مجلس الإدارة بتقييم الطلبات لتأجيل المباريات على أساس كل حالة على حدة، بناءً على القواعد الحالية وإرشادات تأجيل كوفيد -19، والتي يتم تنفيذها في ضوء متغير أوميكرون الجديد.