أصدرت وزارة الشباب والرياضة، بيانا رسميا، اليوم الجمعة، تشيد فيه بانتخابات الأندية التي أقيمت خلال الفترة الماضية، كما نوهت على أنها في انتظار إقامة انتخابات الزمالك المقرر لها يناير المقبل.

وأشار البيان أن أشرف صبحي وزير الرياضة يثمن سيادة الشفاقية والحيادية التي شهدتها انتخابات الأندية وخاصة الجماهيرية ومنها النادي الأهلي.

بيان وزارة الشباب والرياضة

أشادت وزارة الشباب والرياضة بقيادة أشرف صبحي، بالأجواء العامة التي تسود المنظومة الرياضية الفترة الراهنة، والتي تشهد انتخابات مجالس إدارات مراكز الشباب والأندية والاتحادات الرياضية في جميع محافظات الجمهورية، وحرص أعضاء الجمعية العمومية على التواجد أيام الانتخابات للإدلاء بأصواتهم، واختيار من يمثلهم في إدارة النادي خلال المرحلة المقبلة.

وقد انتهت انتخابات مجالس إدارات عدد 55 هيئة رياضية "اتحاد رياضي أوليمبي وغير أوليمبي"، وكذا انتهاء الانتخابات داخل 600 نادي رياضي على مستوي الجمهورية من إجمالي عدد 650 ناديًا في ظل قانون الرياضة 71 لسنة 2017.

وثمنت الوزارة علي سيادة الشفافية والحيادية في انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية التي أوشكت علي الانتهاء، والأندية الرياضية الجماهيرية التي أجريت مؤخراً ومنها انتخاب مجلس إدارة النادي الأهلي، لإفراز مجالس إدارة مُنتخبة قادرةً على مواكبة النهضة والطفرة الرياضية الكبرى التي تشهدها البلاد.

ونوهت وزارة الرياضة إلى انتظار الجميع انتخابات نادي الزمالك للألعاب الرياضية الفترة المقبلة والمقرر أن تشهد منافسة قوية بين المرشحين وإقبال كبير من أعضاء الجمعية العمومية للنادي لاختيار مجلس إدارة في جو يسوده الديمقراطية لاختيار مجلس ادارة النادي عن الدورة الانتخابية 2021-2025.

طالع | قائمة المرشحين في انتخابات مجلس إدارة الزمالك.. 3 أسماء يتنافسون على الرئاسة و60 للعضوية

وفي هذا السياق، وجهت وزارة الشباب والرياضة الشكر والتقدير لجميع اللجان التي تم تكليفها لإدارة شئون النادي الفترة الماضية، وكان أخرها اللجنة التي ترأسها الكابتن حسين لبيب، وبذلها قصارى جهدها في خدمة النادي وتلبية مطالب الفرق الرياضية للحفاظ علي كيان نادي الزمالك، واستقراره خلال الظروف التي مر بها، وصولاً إلى صدور قرار الوزارة بعودة مجلس إدارة الزمالك السابق برئاسة المستشار مرتضي منصور لإدارة القلعة البيضاء تنفيذاً لحكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، وفي إطار الالتزام بأحكام القضاء المصري.

تجدر الإشارة إلي أن انتخابات نادي الزمالك ستقام أحد أيام 20 و21 و22 يناير المقبل، لاختيار مجلس جديد.