انتهت قمة الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز بالتعادل الإيجابي بين تشيلسي  وليفربول، على ملعب ستامفورد بريدج.

شوط المباراة الأول كان مثيرًا للغاية، في اللحظات الأولى حصل ماني على كارت أصفر بعد ضرب بالمرفق لوجه أزبيلكويتا، وكان الحكم رحيم به.

الدقيقة الخامسة أهدر محمد صلاح انفراد تام بمرمى الحارس ميندي، والسنغالي تألق أمام المصري، لترتد بخطأ من أرنولد ويتألق كيليهير في الدقيقة 7 أمام بوليسيتش.

الدقيقة التاسعة شهدت الهدف الأول، بعدما تمكن ماني من استغلال خطأ تشالوباه، ومر من مواطنه ميندي، ليسجل السنغالي الأول بطريقة رائعة في شباك البلوز.

أنقذ ميلنر تسديدة ماسون ماونت في الدقيقة 17، وبعد 10 دقائق تمكن محمد صلاح من تسجيل هدفًا رائعًا، بعد المرور من ماركوس ألونسو وتسديد الكرة في الزاوية الضيقة على الحارس ميندي.

2/0 لـ ليفربول، ولكن الإثارة لم تتوقف، الدقيقة 31 لم يشهر الحكم البطاقة الحمراء التي طالب بها لاعبو ليفربول بسبب تدخل ماونت على تسيميكاس.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، أطلق كوفاسيتش صاروخية جاء من خلالها الهدف الأول في الدقيقة 42، وبعد 3 دقائق تمكن بوليسيتش من تسجيل التعادل، وسط إيقاع عالٍ للغاية بين الفريقين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، وكاد ماني أن يسجل في بداية الشوط الثاني هدف التقدم مجددًا، ولكن دفاع تشيلسي كان بالمرصاد.

بعد دقيقتين، تألق إدواردو ميندي أمام محمد صلاح الذي سدد بطريقة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ثم واصل تألقه أمام ماني بعد تبادل رائع للكرة بين المصري والسنغالي.

الدقيقة 61 شهدت تألق كويمين كيليهير بعد تسديدة رائعة من ماسون ماونت.

بدأت التغييرات من هنا وهناك، دخل تشامبرلين مكان ميلنر في ليفربول، واقحم توخيل جورجينيو مكان تشالوباه مع تغيير طريقة اللعب.

استمرت المباراة مع هدوء نسبي على عكس الشوط الأول، مابين عرضيات من الجانبين، قبل تدخل كاي هافيرتز بالمرفق على كوناتي في الدقيقة 77، لكن الحكم مثلما تسامح مع ماني، فعل الشيء ذاته مع الألماني.

وسط خروج كاي هافيرتز نفسه ودخول كالوم هودسون أودوي بدلًا منه في ثاني تغييرات البلوز.

بعد ذلك دخل كورتيس جونز مكان ساديو ماني، ولكن لم تظهر خطورة حقيقية لأي فريق، وسط ركنيات عديدة لـ تشيلسي، لم يستغلها البلوز.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2، ليحصل مانشستر سيتي على هدية من البلوز والريدز، حيث أن التعادل جعل رصيد تشيلسي 43 نقطة في المركز الثاني، بينما ليفربول ثالثًا برصيد 42 نقطة، مع مباراة مؤجلة، في حين سيتي يتزعم جدول الترتيب بـ 53 نقطة.

ويتابع بطولات المباراة مباشرة من خلال لقطات الفيديو لحظة بـ لحظة مـــن هـــنـــا

أهداف مباراة تشيلسي وليفربول في الدوري الإنجليزي 

لقطات من المباراة

بداية مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي 

تصدي ميندي يحرم محمد صلاح من تسجيل هدف امام تشيلسي

 
تألق كيليهير أمام بوليسيتش ينقذ ليفربول من الهدف الأول

 

هدف ساديو ماني الأول لـ ليفربول أمام تشيلسي 

هدف محمد صلاح الرائع في مرمى تشيلسي

 هدف كوفاسيتش العالمي في مرمي ليفربول بالدوري الانجليزي

هدف بوليسيتش في مرمي ليفربول بالدوري الانجليزي

 
محمد صلاح كاد هدف يسجل هدف عالمي امام تشيلسي
 
 
 تصدي ميندي الرائع يحرم ماني من هدف محقق
 
 
كيليهر يتصدى بشكل رائع لـ هدف محقق لـ تشيلسي