شدد توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي على أن فريقه كان على وشك العودة أمام ليفربول والفوز بالمباراة التي جمعت بينهما ليلة الأحد، وأكد أن ساديو ماني استحق الحصول على بطاقة حمراء مباشرة لتدخله على سيزار أزبيليكويتا.

وتعادل تشيلسي أمام ليفربول بهدفين لمثلهما في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" على ملعب "ستامفورد بريدج".

وقال توخيل لـ "سكاي سبورتس": "مباراة كرة قدم رائعة، كل من لم يتواجد بملعب المباراة فقد الكثير، الطاقة، بعض الأخطاء، بدأنا بشكل ممتاز وخسرنا 1-0 من لا شيء لأننا ارتكبنا خطئين أو ثلاثة أخطاء كبيرة، ثم استقبلنا هدفًا آخر مما جعل المهمة صعبة للغاية".

وأضاف الألماني: "الفريق لم يستسلم وهدف ماتيو كوفاسيتش أعاد الثقة إلى الملعب، كانت هناك عودة مثالية تقريبًا وكنا قريبين من تسجيل هدف ثالث".

وحول البطاقة الحمراء التي طالب بها لاعبو تشيلسي لساديو ماني، استطرد توخيل: "إذا كنت تتذكر المباراة الأولى مع نفس الحكم ومدى سرعة إعطائنا بطاقة حمراء، لم يتحققوا منها، أنا لست صديقًا للبطاقات الحمراء المبكرة، يمكن أن تقتل المباراة".

وأوضح: "الجمهور هنا لمشاهدة 11 ضد 11، يجب أن يكون ساديو ماني دائمًا في الملعب لأنه لاعب لامع ورجل جيد، أكره أن أقول ذلك لأنني أحب ماني وهو رجل لطيف ولاعب كبير، لكنها بطاقة حمراء من الصعب تقبل قرار الحكم (بعدم طرد ماني) ولكن ماذا يمكننا أن نفعل؟!".

وتابع توخيل: "الكوع في وجه أزبيليكويتا، لا يهم إذا قمت بذلك بعد 20 ثانية أو 20 دقيقة، لقد جئنا من مباراة ضد برايتون حيث تجاهلنا الفار داخل منطقة الجزاء، وفجأة يتحقق حكم الفيديو المساعد من لعبة كوفاسيتش".

واستطرد بشأن الدفاع: "سيكون من الجيد الحصول على بدائل وجلب المزيد من الطاقة، ولكن في الوقت الحالي يشبه وضع [سيزار أزبيليكويتا] في مركز جديد، وكريستيان بوليسيتش في مركز الظهير بسبب إصابة تريفوه شالوباه، نشعر بأننا نبدأ بثلاثة لاعبين في الخلف ولا ننتهي أبدًا بالثلاثية الدفاعية نفسها".

اقرأ أيضًا.. أزبيليكويتا: ماني استحق الطرد بعد 5 ثوانِ ومانشستر سيتي الأكثر سعادة بتعادلنا أمام ليفربول

ملخص مباراة ليفربول وتشيلسي

وأكمل توخيل: "ماذا يمكننا أن نفعل؟ نحن نقاتل من أجل الفوز، كافحنا للفوز بالمباريات التي يمكن أن تكون في صالحنا، واليوم لا نأسف، كانت مباراة كرة قدم رائعة، بدأنا بشكل جيد للغاية وبعد ذلك كنا متخلفين 2-0 من الأخطاء الفردية التي نعاقب عليها في هذا المستوى".

وأردف مدرب تشيلسي: "لقد قلبنا المباراة، وكنا على وشك الفوز بها، لكنها كانت على حافة الهاوية وكان من الممكن أن تذهب في كلتا الحالتين، ولكن نحن نواصل".

وأتم: "يمكنك الفوز بها في أي وقت إذا كنت لا تزال تؤمن وأنا سعيد بالموقف والجودة التي أظهرناها، لا يزال بإمكاننا التحسن، ما زلنا نعاني بسبب الإصابات والتغييرات التي كان علينا القيام بها لكننا لا نريد أن نكون جشعين أنا سعيد بفريقي".