أشاد أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، بتصريحات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، عن استبعاد محمد مجدي أفشة وطارق حامد وشبهه بمانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق بشأن المنافسة على كأس أمم إفريقيا.

طالع | كيروش: لم أقل إن أفشة وطارق حامد لا يتمتعان بروح قتالية.. وتم التعاقد معي من أجل كأس العالم

وقال ميدو خلال تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "حديث كيروش في المؤتمر الصحفي عن استبعاد طارق حامد وأفشة (عين العقل)".

وأضاف: "المدرب قال إنه يتحدث عن المجموعة وأنا أدعمه، لأن مرحلة التجارب انتهت وكذلك مرحلة التساؤولات انتهت، الآن وقت التنفيذ ووقت دعم المجموعة الحالية".

وتابع: "أنهينا قصة طارق حامد بأن استبعاده جاء بناء على قناعات كيروش الفنية، بالإضافة إلي أنه ليس مقتنعًا بأفشة في طريقة 4-3-3 لذلك كان يجب إنهاء القصة تمامًا بدون تساؤولات، الوقت وقت المجموعة ودعم المنتخب لحصد كأس أمم إفريقيا".

وأردف: "تصريحات كيروش بشأن عدم تعاقده مع منتخب مصر من أجل التتويج بأمم إفريقيا، وهدفه التأهل لكأس العالم فقط أثارت جدلاً، من وجهة نظري هذا التصريح (عين العقل)، كيروش يستغل الإعلام كسلاح له ويستعين بهذه الخدعة لرفع الضغوط من عليه، وتوجيه الضغوط على المنافسين وهؤلاء هم المدربين الكبار أصحاب الخبرات".

وواصل: "مانويل جوزيه كان يصرح للإعلام بأن الزمالك بطل الدوري وفي غرف الملابس مع لاعبي الأهلي يقاتل من أجل حصد البطولة وبالفعل يحصده في النهاية".

وأكمل: "توقعت معاناة أفشة مع كيروش بسبب طريقة لعبه 4/3/3، لأنه لا يجيد اللعب سوى في مركز 10 بشكل صريح ولا يجيد اللعب بطريقة كيروش التي تحتاج إلى متطلبات خاصة في الملعب".

وأستمر: "أفشة يجب أن يتطور في هذا الأمر، وأثق في ذكائه بأنه سوف يتعلم من أجل التواجد مع المنتخب".

وأوضح: "كيروش مدرب صاحب خبرات كبيرة و(معلم) في كيفية التعامل مع الإعلام واستخدامه كسلاح لصالحه ولمنتخب مصر، وهو يتحدث مع لاعبي منتخب مصر في غرف الملابس بأن الهدف هو اللقب".

وأتم: "بالمستوى الذي قدمه أحمد رفعت مع منتخب مصر في الفترة الأخيرة، كان يستحق الانضمام في كأس أمم إفريقيا وعدم وجوده في القائمة خسارة".

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، والتي ستقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.