كشف كريستيان إريكسن أنه توفي لمدة خمس دقائق بعد انهياره المروع في يورو 2020، ويأمل الدنماركي في خوض منافسات كأس العالم قطر 2022 مع منتخب بلاده الدنمارك.

تعرض لاعب خط الوسط لسكتة قلبية في المباراة الافتتاحية لليورو 2020 للدنمارك أمام فنلندا في يونيو الماضي.

ولكن تم إحياء نجم توتنهام وإنتر ميلان السابق في النهاية بفضل التفكير السريع لزميله في الفريق سيمون كيير والعمل الرائع الذي قام به أطباء الملعب.

انفتح إريكسن على الحادث خلال مقابلة صريحة مع القناة التلفزيونية الدنماركية DR 1، وكشف عن توقف قلبه لمدة خمس دقائق.

وقال: "كان من المدهش أن يشعر الكثير من الناس بالحاجة إلى الكتابة أو إرسال الزهور، لقد كان لها تأثير على الكثير من الناس وشعروا بالحاجة إلى إعلامي بشعورهم أنا وعائلتي".

وأضاف الدنماركي الدولي: "هذا جعلني سعيدًا جدًا، في المستشفى ظلوا يقولون إنني سأتلقى المزيد والمزيد من الزهور".

وتابع إريكسن: "كان الأمر غريبًا لأنني لم أتوقع أن يرسل الناس الزهور، لأنني مت لمدة خمس دقائق، كان الأمر غير عادي للغاية، لكنه كان لطيفًا جدًا من الجميع وقد ساعدني كثيرًا في تلقي كل تلك التمنيات الطيبة، وما زال الناس يكتبون لي".

لحظة سقوط إريكسن في مباراة الدنمارك وفنلندا

شكر إريكسن البالغ 29 عامًا  كل من ساعد في إنقاذ حياته وكذلك أحبائهم، مواصلاً: "لقد شكرت الأشخاص الذين قابلتهم شخصيًا، وشكرت الأطباء وزملائي وعائلاتهم شخصيًا".

وأردف: "لكن كل المشجعين الذين أرسلوا آلاف الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني والزهور أو الذين جاءوا إلي في الشارع - في كل من إيطاليا والدنمارك - أشكرهم جميعًا على الدعم الذي تلقيته من جميع أنحاء العالم والذي ساعدني".

شارك إريكسن مقتطفًا من مقابلته عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وغرد الدانماركي: "لقد مرت فترة، آمل أن يشرح هذا الفيديو شعوري تجاه جميع الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني والزهور والأفكار وكل ما لدي!، شكرا لكم على كل الحب".

إن مستقبل لعب إريكسن غير واضح بعد توقف القلب المفاجئ، مما أدى إلى تزويده بجهاز مزروع لمزيل الرجفان (ICD)، وقد تم إنهاء عقد اللاعب الدولي الدنماركي مع بطل إيطاليا إنتر ميلان بالتراضي في ديسمبر.

وجاء في بيان إنتر ميلان: "أعلن نادي إنتر ميلان أنه تم التوصل إلى اتفاق لإنهاء عقد كريستيان إريكسن بالتراضي، يحتضن النادي وعائلة النيراتزوري بأكملها اللاعب ونتمنى له التوفيق في مستقبله، كريستيان كان شخصية رئيسية في مسيرتنا إلى السكوديتو - جهد جماعي ساهم فيه إريكسن برؤيته وحدسه وتمريراته وأهدافه، بما في ذلك بعض الأهداف الكبيرة".

على الرغم من تجربته مع اقتراب الموت، لا ينوي إريكسن الاعتزال، وأكد: "هدفي هو أن ألعب في مونديال قطر، أريد أن ألعب، كانت هذه عقليتي طوال الوقت".

اقرأ أيضًا.. إيتو: محمد صلاح دليل أن لاعبي إفريقيا أكثر موهبة من أوروبا.. والمنتخبات الإفريقية تستطيع الفوز بكأس العالم

وشدد إريكسن: "إنه هدف، إنه حلم، ما إذا كان سيتم اختياري هو شيء آخر لكن حلمي أن أعود، أنا متأكد من أنني أستطيع العودة لأنني لا أشعر بأي اختلاف، جسديًا، لقد عدت إلى أفضل حالة".

وأتم: "هذا هو هدفي وما زال هناك بعض الوقت لذا حتى ذلك الحين، سألعب كرة القدم وأثبت أنني عدت بنفس المستوى".