كشفت تقارير صحفية غانية عن تهديد يواجه منتخب زيمبابوي قد يحرمه من المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 والتي ستبدأ في الكاميرون خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتنطلق البطولة يوم 9 يناير وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، وتلعب زيمبابوي ضمن فرق المجموعة الثانية مع السنغال، غينيا ومالاوي.

في الشهر الماضي، كان هناك تهديد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لزيمبابوي بإيقافها كرويًا في حالة لم يستعيد اتحاد الكرة المنتخب السيطرة على الرياضة بحلول 3 يناير.

لم يحدث هذا، بحسب التقرير الذي نشرته صحيفة "Modern Ghana" الغانية، مما يعني أن زامبيا من الناحية النظرية قد تكون في طريقها لخوض النهائيات لأنها احتلت المركز الثاني خلف زيمبابوي في مجموعة تصفيات أمم إفريقيا.

اقرأ أيضًا.. جمال علام بعد فوزه برئاسة اتحاد الكرة: نسعى لإعادة منتخب مصر إلى مكانته الطبيعية

زامبيا

وتحدث المسئول الإعلامي في الاتحاد الزامبي لكرة القدم، سيدني مونجالا، وقال في تصريحات لشبكة "بي بي سي سبورت" في إفريقيا: "تابعنا باهتمام ما يحدث في زيمبابوي، ونظل منفتحين للمشاركة في كأس أمم إفريقيا إذا تم حظرهم من فيفا".

وأضاف: "بالنظر إلى طول الفترة التي سبقت انطلاق البطولة، نحن نأمل في أن تحل تلك القضية الآن".

وتنص لوائح كأس أمم إفريقيا على أن أي فريق ينسحب بعد تأهله إلى النهائيات، ولكن قبل بدايتها الفعلية يتم استبداله بالفريق التالي له في مجموعة التصفيات.

وكانت منتخب زامبيا يحتل المركز الثالث في المجموعة الثامنة خلف الجزائر وزيمبابوي وبفارق نقطة عن الأخير حيث نجح في حصد 8 نقاط بنهاية مشوار التصفيات.