قررت رابطة الدوري الإيطالي معارضة السلطات الصحية بإصرارها على عدم تأجيل أي مباراة من منافسات البطولة، رغم تفشي فيروس كورونا في الكثير من الأندية.

وانتشرت تكهنات في الساعات القليلة الماضية حول إمكانية تأجيل أربع مباريات مقررة اليوم الخميس، وهي، بولونيا وإنتر ميلان، ساليرنيتانا وفينيزيا، أتالانتا وتورينو، فيورنتينا وأودينيزي.

وفرضت السلطات الصحية الحجر الصحي على أعضاء أربع فرق، وهي، بولونيا، ساليرنيتانا، أودينيزي وتورينو من السفر ومن ثم عدم تمكنها من خوض مباريات اليوم المقررة.

ورغم ذلك، فإن رابطة الدوري الإيطالي قررت عدم إلغاء المباريات المذكورة سلفًا وإقامتها في مواعيدها المحددة وفقًا للمخطط له.

وذكرت شبكة "سكاي إيطاليا" أن مجلس رابطة الدوري الإيطالي اجتمع مساء الأربعاء لبحث الوضع الراهن ولكنه استقر في النهاية على عدم تأجيل أي مباراة.

اقرأ أيضًارغم سفرهم.. السلطات الصحية تقرر منع ثلاثي نابولي من خوض مباراة يوفنتوس

وأوضحت أن ذلك الأمر يعني أن فيورنتينا وفينيزيا وأتالانتا وإنتر ميلان سيتجهون إلى الملعب في موعد المباريات المحددة، وفي حال غياب الخصوم، سيُحتسب الفوز للفريق المتواجد على الأرض.

وأفادت أن هناك بروتوكولا جديدا سيتم وضعه في الساعات القليلة المقبلة، والذي يلزم اللعب طالما هناك 13 لاعبًا متاحًا للفريق بما في ذلك حارس مرمى واحد.