أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" القائمة النهائية للمدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2021.

ويتنافس على الجائزة، روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي، وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، وتوماس توخيل مدرب تشيلسي.

جوارديولا ومانشيني وتوخيل

مانشيني قاد المنتخب الإيطالي للتتويج بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد الفوز على إنجلترا في ملعب "ويمبلي".

وتم ترشيح توخيل على خلفية العام الأول الرائع الذي قضاه في ملعب ستامفورد بريدج، حيث قاد تشيلسي للفوز بدوري الأبطال ثم كأس السوبر، كما حصل بالفعل على لقب مدرب العام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للرجال.

وجوارديولا، الذي قاد مانشستر سيتي للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز وخوض نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

وسيخلف أحدهم الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الذي فاز بها في العامين الماضيين، فيما فاز الفرنسي زين الدين زيدان وديدييه ديشان باللقب في عامي 2017 و2018 على التوالي، والإيطالي كلوديو رانييري في عام 2016.

اقرأ أيضًا.. فيفا يعلن القائمة النهائية لأفضل حارس مرمى 2021

تُمنح الجائزة بناءً على تصويت لجنة التحكيم الدولية المكونة من المدربين الحاليين وقادة الفرق، وصحفي متخصص من كل فريق، والمشجعين المسجلين على موقع FIFA.com.

سيقام حفل تسليم جوائز الأفضل The Best يوم 17 يناير في زيورخ (سويسرا).

كما تم ترشيح الكاتالوني لويس كورتيس، المدرب السابق لبرشلونة، من بين المتأهلين للتصفيات النهائية للفوز بجائزة The Best لأفضل مدرب للسيدات في FIFA، وقد فاز بثلاثية الموسم الماضي بفوزه بالدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس الملك.

كورتيس وايما وويجمان

بعد فوزه بجميع الألقاب الثلاثة في موسم 2020/2021، استقال كورتيس من منصبه في برشلونة، ويدير الآن المنتخب الأوكراني.

وستنافس إيما هايز مدربة تشيلسي، سارينا ويجمان التي أدارت الفريقين الهولندي والإنجليزي، وويجمان هي الفائز الحالي بالجائزة، وقد رفعتها أيضًا في عام 2017.