يؤمن مهاجم منتخب غانا كريستيان أتسو بقدرة النجوم السوداء على المنافسة القوية في بطولة كأس أمم إفريقيا، والتي ستنطلق هذا الأسبوع.

وتستضيف الكاميرون نهائيات كأس أمم إفريقيا في الفترة بين 9 يناير الحالي وحتى 6 فبراير المقبل.

ويضم منتخب غانا المشارك في تلك البطولة 28 لاعبًا، من ضمنهم 17 لاعبًا لم يسبق لهم اللعب في هذه المنافسات من قبل.

ورغم ذلك، فإن كريستيان أتسو يؤمن بقدرة منتخب غانا على تحقيق شيء ما في تلك البطولة التي لن يشارك بها بسبب عدم استدعائه.

وقال كريستيان أتسو في تصريحات نشرتها شبكة "جول" الإنجليزية: "لدينا فريق جيد للغاية، وعلينا دعم الفريق، وأن نتوقع الكثير منهم، سمعت أحدهم يقول إننا لا يجب أن نتوقع الكثير من هؤلاء اللاعبين ولكن ماذا سيفعلون في البطولة؟ عليهم الذهاب والفوز".

كان أتسو جزءًا من منتخب غانا في النسخة السابقة من أمم إفريقيا التي استضافتها مصر عام 2019، وانتهى مشواره مبكرًا في البطولة بسبب الإصابة.

وعانى منتخب غانا آنذاك من الخروج من دور الـ16، وهي المرة الأولى التي يفشل فيها في الوصول إلى ربع نهائي البطولة منذ عام 2006.

اقرأ أيضًا.. روجيه ميلا يهاجم مصر بسبب أمم إفريقيا: العبوا في أوروبا إذا لم تروا أنفسكم أفارقة

وتابع: "لدينا فريق قوي للغاية، الناس لا يدركون ذلك، لدينا لاعبون صغار لكن بعض الناس يشكون من قلة خبرتهم، أنا مندهش من أن الناس ما زالوا يشكون من اللاعبين الشباب، لأنه بالنسبة لي لا يهم ما إذا كنت صغيرًا أو كبيرًا، فالأمر كله يتعلق بما يمكنك القيام به على أرض الملعب".

واستكمل لاعب فريق الرائد السعودي: "كلاعب شاب، عندما تُمنح الفرصة، يجب أن تبذل قصارى جهدك وإلا فلن تحصل على فرصة ثانية إلا إذا كنت محظوظًا".

ويتواجد منتخب غانا في المجموعة الثالثة، إلى جانب المغرب والجابون وجزر القمر، وسيواجه أسود الأطلس يوم الإثنين المقبل قبل أربعة أيام من مواجهة الجابون.