اهتمت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية بالتحدث عن نجم فريق ليفربول محمد صلاح، الذي من المتوقع تألقه مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا.

ومن المقرر أن تنطلق نهائيات كأس أمم إفريقيا اليوم الأحد في الكاميرون، حيث تستمر البطولة حتى 6 فبراير المقبل.

وركزت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية على النجم البارز في كل منتخب، وكان للمصري محمد صلاح نصيب الأسد.

وقالت الصحيفة عن محمد صلاح: "نجم الفراعنة ونجم البطولة كلها، مهاجم ليفربول المتألق يتفوق على الآخرين في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 16 هدفًا، ولدى مصر فرصة مثالية للفوز بكأس الأمم الإفريقية مع وجود هذا اللاعب في فريقهم".

وأضافت: "حتى لو لم يكن صلاح في قمة مستواه، فإن وجوده سيثير الخوف في خصومه وسيركزون على تكبيله في معظم المباريات".

وواصلت: "سجل صلاح 45 هدفاً من 74 مباراة دولية وسيتطلع إلى تحقيق إنجازات أخرى وتسجيل المزيد من الأرقام القياسية لبلاده".

اقرأ أيضًا.. ميرور: أبرزهم محمد صلاح.. حراسة أمنية مشددة لنجوم الدوري الإنجليزي في كأس أمم إفريقيا

وأردفت: "فازت مصر بهذه المسابقة 7 مرات، لكن ليس منذ عام 2010، وهذه فرصة أخرى لـ محمد صلاح للحصول على المزيد من الألقاب".

أما عن نجوم المنتخبات الأخرى، فهناك الكاميروني فينسنت أبو بكر، البوركيني إدموند تابسوبا، الإثيبوبي جيتانيه كيبيدي، ريان مينديز نجم الرأس الأخضر، السنغالي ساديو ماني والزيمبابوي ناوليدج موسونا.

إلى جانب الغيني نابي كيتا، جون باندا لاعب ملاوي، المغربي أشرف حكيمي، الغاني أندري أيو، الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، ألفاردو بن نابوهان لاعب جزر القمر والنيجيري ويلفريد نديدي.

وتتضمن القائمة أيضًا السوداني محمد عبد الرحمن، بيكيتي لاعب غينيا بيساو، الجزائري رياض محرز، الإيفواري سيباستيان هالير، كي كامارا لاعب سيراليون، وإيميليو إنسوي لاعب غينيا الاستوائية، التونسي وهبي خزري، المالي إيف بيسوما، الموريتاني أبو بكر كامارا والجامبي أسان سيساي.