أكد المدير الفني لمنتخب نيجيريا الأول أوجوستين إيجوافوين، أهمية مباراة مصر في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وتلعب مصر ونيجيريا غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "روميدي أدجيا" في مدينة "جاروا" في الكاميرون، بقيادة الحكم الجامبي باكاري جاساما.

اقرأ أيضًا | محمد صلاح: لسنا المرشح الأول للفوز بأمم إفريقيا.. ولم أصوت لنفسي في جائزة ذا بست

تدريبات مصر

وتحدث إيجوافوين عن المباراة، وقال: "لقد سبق وقدت هذا المنتخب في بطولة 2006 التي أقيمت في مصر، ونجحنا في حصد الميدالية البرونزية، وأعتقد أنه يمكنني ضمان هذا الشيء في النسخة الحالية".

وتابع: "اللاعبون جاهزون للمنافسة والقتال في كل مباراة، نعرف مصر جيدًا ولديهم أسلوب وخطة، ولكن لدينا أيضًا خططنا من أجل تلك المواجهة".

وأضاف: "نخوض بطولة كأس أمم إفريقيا برغبة الفوز، الأمر لا يتعلق بالفرد الواحد، ولكن بمدى قوة الفريق لأنك تمثل بلدًا بأكملها".

وعن طموحاته قبل بداية مشوار نيجيريا: "لا أبحث عن المجد الشخصي، ولكن أريد أن أكون المدرب واللاعب الذي فاز ببطولة كأس أمم إفريقيا".

وواصل تصريحاته: "أنظر إلى ما يمكنني القيام به من أجل بلدي، وهو ترك إرثًا مهمًا".

واستمر: "إنه لأمر ممتع أن نفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا، سنعمل بجد لتحقيق الفوز، لكن علينا أن نأخذ كل مباراة على حدة".

وعن اللاعبين الذين لم يأتوا إلى الكاميرون رغم استدعائهم: "علينا احترام جميع الآراء، لكن هناك لوائح لإطلاق سراح اللاعبين، يتلخص الأمر فيمن سيقاتل من أجل تمثيل بلده، لأننا نفعل كل شيء من أجل انضمامهم للمنتخب".

ووضح إيجوافوين دوره رغم تعاقد نيجيريا مع جوزيه بيسيرو، وقال: "نحن على تواصل، لا توجد أي مشكلة، ضع في اعتبارك أنني المدير الفني للمنتخب، وبالتالي، أنا رئيسه، لذا فإن التعاون جيد جدًا، لأن كل ما نريده هو الوصول إلى كأس العالم المقبلة وجعل كل شيء سلسًا بالنسبة له عندما تبدأ مهمته الرسمية".