تحدث أحمد حسام ميدو مهاجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، عن منافسة الفراعنة في كأس أمم إفريقيا واختيارات المدير الفني كارلوس كيروش، وأزمته الأخيرة مع أحمد حسن كوكا.

وقال ميدو في تصريحات إذاعية عبر أثير "نجوم إف إم": "كيروش لا يُجامل، هو اختار من يقتنع أنهم سينفذون أفكاره في الملعب".

وأضاف: "الهجوم على كيروش سببه أنه خرج عن المألوف، وفي مصر من يخرج عن المألوف يتعرض للهجوم".

طالع أيضًا.. ميدو: أمر واحد هو سر نجاح الأهلي

وواصل: "استفدنا بشكل كبير من كأس العرب، ولابد أن نستغل وجودنا في كأس أمم إفريقيا ونجتهد لتحقيق اللقب، لأن الفوز بهذه البطولة يعد مفتاحًا مهمًا لوصولنا إلى كأس العالم".

وأردف: "الدافع المعنوي المكتسب من كأس الأمم مهم قبل المباراة الفاصلة، كيروش إذا لم يقدم المستوى الجيد في بطولة إفريقيا، سيرحل قبل المباراة الفاصلة، لأنه لا مجال للظهور السيء في الكاميرون".

واستكمل: "أتوقع منافسة الكاميرون والجزائر والسنغال ومصر والمغرب حتى نهاية كأس أمم إفريقيا، وأرشح منتخب من هذه المنتخبات لحصد البطولة".

واستطرد: "أتمنى أن نبتعد عن مواجهة السنغال والمغرب، هما المنافس الأصعب بالنسبة لنا، أما الجزائر ستكون مباراة جيدة إذا اصطدمنا بهم".

وكشف: "انتقادي لـ أحمد حسن كوكا كان فنيًا، النقد جزء من مهنتنا، كتبت رأيًا فنيًا في كوكا، ولم يندهش أحد من استبعاده الفني من الأساس".

وواصل: "هذا هو رأيي في كوكا وله كل احترامي، وإذا لم أرد على تعقيبه لما استطعت النوم".

وأتم: "في بطولة 2004 الجميع حملني الخروج من البطولة وقالوا عني إنني أتدخل في اختيارات الجهاز الفني وأخاف على نفسي ولا أقاتل في الملعب ولم أتفوه بكلمة، بل قاتلت مع فريقي ورددت في الملعب ولم ألتفت لهذه الأقاويل، (عمري ما انتقدت حد لوجود أزمة معه)".