أكد البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق لفريق نادي الزمالك، متابعته للكرة المصرية منذ تدريبه للقلعة البيضاء، مشيرًا إلى أن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر يعد من أفضل المدربين البرتغاليين، وذو خبرة كبيرة مع المنتخبات.

وقال باتشيكو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الحياة" عبر برنامج "كورة كل يوم": "كيروش يستطيع قيادة مصر للفوز باللقب، ومباراة مصر ونيجيريا مهمة جدًا في مشوار الفراعنة، والانتصار على النسور يساعد منتخب مصر على التأهل بسهولة إلى المرحلة المقبلة من البطولة".

طالع | محمد عبد الشافي لـ بطولات: تجديدي لـ الزمالك أمر طبيعي.. وأعتبر نفسي مثل شيكابالا

وأضاف: "حزنت لعدم وجود طارق حامد ضمن قائمة منتخب مصر لكأس أمم إفريقيا، طارق هو روح الفريق، ولكن أحترم قرار كيروش باستبعاده".

وواصل: "علاقتي بمحمود عبد الرازق شيكابالا لم تكن سيئة، واللاعب نفسه يشهد على ذلك، هو من أكثر اللاعبين الذين كنت سعيدًا بتدريبهم، وحزين لعدم تدريبه منذ 10 سنوات، لو كنت دربته مبكرًا لوصلت به لمستوى لاعب عالمي مثل محمد صلاح".

وتابع: "أوصيت بتصعيد حسين فيصل للفريق الأول، هو وغيره كانوا مستقبل نادي الزمالك ومنتخب مصر، ولو كنت متواجدًا كنت سأؤيد استمراره في الزمالك".

وكشف: "إدارة نادي الزمالك هي من رشحت وتعاقدت مع سيف الدين الجزيري ومروان حمدي، ولكني طلبت من الإدارة التعاقد مع حسام حسن".

واستطرد: "أكثر لاعب أحببته في الأهلي هو أكبر عدو لي، الذي أحرز الهدف الثاني في مرمى الزمالك بنهائي دوري أبطال إفريقيا، محمد مجدي أفشة".

واستكمل: "الأهلي والزمالك قادران على الفوز بدوري أبطال إفريقيا، وبسبب حبي لنادي الزمالك أتمنى يحقق اللقب".

وواصل: "تلقيت عروضًا من أندية مصرية قبل تدريب الزمالك، ولكن احترامًا للأندية التي تفاوضات معي لا أريد أن أذكر أسماء".

وأتم: "قبل تدريبي لنادي الزمالك ذهبت لدبي والتقيت مع مسؤولي بيراميدز ولكن لم نصل لاتفاق، بعد رحيلي من نادي الزمالك كانت هناك أندية تريد التعاقد معي ولكن لم نصل لاتفاق، أريد العودة لمصر ولكن لنادي لديه الطموح والإمكانية لكي ينافس على الألقاب".