يشرح ماسيميليانو أليجري سبب عدم لعب تشيزني ضد إنتر ميلان، وكيف سيجد يوفنتوس بديلاً للاعبه فيديريكو كييزا المصاب، متحدثًا قبل نهائي كأس السوبر الإيطالي.

أنقذ اللاعب البولندي الدولي ركلة جزاء متأخرة في فوز السيدة العجوز 4-3 على روما يوم الأحد لكنه سيجلس على مقاعد البدلاء غدًا.

وقال أليجري في مؤتمر صحفي: "بعض اللاعبين لن يتعافوا، سيكون بونوتشي متاحًا، لكنه لا يستطيع اللعب لمدة 90 دقيقة، وتعافى أليكس ساندرو، وسيعود دانيلو الأسبوع المقبل".

وأضاف: "ماتيا بيرين سيبدأ أساسيًا في حراسة المرمى لأن تشيزني ما زال لم يحصل على جواز المرور الأخضر (تصريح)، تم تطعيم جميع اللاعبين لكن تشيزني كان الأخير وسيصل إلى الملعب في اللحظة الأخيرة، لذلك سيجلس على مقاعد البدلاء".

وهذا يعني أن تشيزني تلقى الجرعة الأولى قبل أقل من أسبوعين، بالنظر إلى أن التصريح متاح بعد 15 يومًا من الجرعة الأولى.

كما دافع أليجري عن دانييلي روجاني، الذي حصل على تقييمات منخفضة في الصحف الإيطالية بعد فوز يوفنتوس على روما.

وأستطرد: "اعتقدت أنني قرأت تقييمات اللاعبين في لا جازيتا ديلو سبورت في ذلك اليوم، لا أريد أن أنتقد أحدا، لكن الحكم على روجاني كان مبالغا فيه، أعتقد أنه كان أفضل لاعب في الملعب ضد روما، لقد لعب مباراة جيدة وأردت أن أقول ذلك".

تم استبعاد فيديريكو كييزا بسبب إصابة في الرباط الصليبي للركبة حتى نهاية الموسم، لكن المدرب رفض مناقشة ما إذا كان يوفنتوس سيتعاقد مع بديلاً خلال انتقالات الشتاء الجارية، وعلّق أليجري: "تحدثت إليه بعد المباراة وصباح أمس".

وواصل: "أشعر بالأسف لإصابته وبالأسف لكرة القدم الإيطالية، لكن هذه الأشياء تحدث، إنه شاب ولديه الوقت للتعافي، إنه يشعر بأنه بخير، إنه بخير عقليًا والآن يجب على الجميع فعل المزيد".

وأكمل أليجري: "لن أتحدث عن الانتقالات، هذا فريقنا، ثم سنرى ما سيحدث، لدينا ديان كولوسيفسكي وكايو خورخي وألفارو موراتا وباولو ديبالا وخوان كوادرادو يمكنهم أيضًا اللعب كجناح".

تم ربط كولوسيفسكي بالانتقال إلى توتنهام، لكن إصابة كييزا تعني أنه سيبقى على الأرجح في تورينو حتى نهاية الموسم، واسترسل أليجري: "لقد تحدثت إليه أمس".

اقرأ أيضًا.. تطور جديد في عقد ديبالا مع يوفنتوس يثير الشكوك حول استمراره

وأفاد: "لقد كان في يوفنتوس لمدة عامين وهو يفهم ما يعنيه ذلك، يحتاج إلى اتخاذ خطوة أخرى عقلياً، هذه هي الطريقة التي يمكن أن تتحسن بها مسيرة اللاعب، لديه صفات مهمة، يجب أن يجد النضج للعب المباريات".

وشدد أليجري: "نحن بحاجة إلى تحسين جودة التمريرات وأن نكون أكثر هدوءًا ، فنحن في عجلة من أمرنا للبناء من الخلف ولا ينبغي لنا ذلك، يجب أن نتطور، الإنتر فريق جسدي وسنحتاج إلى تحقيق أقصى استفادة من كل حلقة غدًا".

وأكد مدرب يوفنتوس: "أنا سعيد وأكرر أننا بحاجة إلى الوقت، لا تكتسب الخبرة إلا من خلال ممارسة المباريات، يجب أن نفوز في مباراة الغد وأن نصبح فريقًا أكثر صلابة".

وأتم أليجري: "أي شيء يمكن أن يحدث في مباراة واحدة، لكن الفريق الأفضل عادة يفوز بالدوري، يجب أن نصل إلى أولئك الموجودين هناك (في المراكز الأولى)، ثم سنرى ما إذا كان بإمكاننا التنافس على اللقب الموسم المقبل".