قال تشارلي أوستن إن ليفربول يجب أن يربط محمد صلاح بعقد جديد قبل حلول الموسم، وإلا ستبدأ الأندية المنافسة في مرحلة الاختبار بتقديم عروض للنجم المصري.

دخل صلاح، 29 عامًا، العام ونصف العام الأخير من صفقته في آنفيلد، ولم يوافق بعد على شروط جديدة، رغم المفاوضات الجارية طوال النصف الثاني من عام 2021.

ويقدم محمد صلاح مستوى مذهل في الموسم الحالي، حيث سجل 23 هدفًا وصنع 9 أهداف في 26 مباراة في جميع المسابقات.

ومع ذلك، يشعر مسؤولو ليفربول بالقلق بشأن منح لاعب يبلغ من العمر 30 عامًا في يونيو عقدًا جديدًا مربحًا، سيتطلب بالتأكيد راتبًا قياسيًا للنادي.

وأصر محمد صلاح في مقابلة جديدة، أمس، أنه يود البقاء في ليفربول، مع العلم إنه لا يضع اشتراطات جنونية للموافقة على تمديد إقامته في الأنفيلد.

ويعترف المهاجم السابق لفريق كوينز بارك رينجرز تشارلي أوستن، أن الوقت ينفد فيما يتعلق بالتوصل إلى اتفاق لتجديد عقد محمد صلاح، وهو الأمر الذي لا يصب في صالح ليفربول.

وقال أوستن في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "حتى قبل نهاية فترة الانتقالات، أعتقد بصدق أنه إذا لم يتم ذلك (تجديد عقد محمد صلاح) بحلول الصيف، قبل نهاية هذا الموسم، فإن الأندية ستبدأ في التطلع إليه".

ولدى سؤاله عما إذا كان ذلك يعني أن محمد صلاح - الذي سبق أن ارتبط ببرشلونة وريال مدريد وباريس سان جيرمان - في وضع قوي للغاية ، أجاب الإنجليزي: "نعم، بالطبع".

وتابع: "بعد ذلك ستبدأ الأندية في التدخل وتبدأ في تقديم عروض سخيفة، 50 مليون جنيه إسترليني، ليفربول لن يبيع محمد صلاح بهذا المبلغ، بكل تأكيد، ولكن الأندية تريد فقط اختبار النادي".

اقرأ أيضًا.. فيديو| تصرف غريب من عضو منتخب نيجيريا تجاه محمد صلاح بعد خسارة مصر

ويرى أوستن أن صلاح لاعب متفوق على عظماء ليفربول القدامى بمن فيهم لويس سواريز وفرناندو توريس، حيث أوضح: "سواريز كان لا يصدق، توريس كذلك، لكن لم يكن لديهم لاعبًا مثل محمد صلاح".

وأكد: "هم فقد لم يفعلوا ما فعله محمد صلاح، ما يفعله مذهل، إنه الأفضل، الأفضل عامًا بعد عام، أعتقد أنه الآن أفضل هداف في الوقت الحالي، وأفضل من يقدم تمريرات".

واختتم: "سيكون من الجنون بالنسبة لـ ليفربول أن يتركوا محمد صلاح".