كشف مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن حالة واحدة لإنهاء عقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، موضحًا موقف الجبلاية من رحيله في الفترة المقبلة.

وشهدت الساعات الماضية حالة غضب من جماهير الكرة المصرية بسبب مستوى الفراعنة الذي ظهر أمام نيجيريا والهزيمة التي تلقاها منتخبنا الوطني في افتتاح مشواره بكأس أمم أفريقيا.

وكان عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، قال في تصريحات صباح اليوم الأربعاء بأنه في حالة فسخ عقد كيروش سيتم دفع شرط جزائي لمدة عام ونصف. طالع التفاصيل.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "بطولات": "حالة واحدة فقط تؤدي لإنهاء عقد اتحاد الكرة مع كارلوس كيروش بالتراضي وهي عدم التأهل لكأس العالم ".

وأوضح: "العقد ينص على أن في حالة عدم التأهل لكأس العالم ينتهي بالتراضي بين الطرفين، دون تحمل أي أموال من جانب اتحاد الكرة للمدير الفني ".

وأردف: "اتحاد الكرة لا ينوي إقالة كيروش بسبب بند الشرط الجزائي، حتى في حالة الخروج المبكر من أمم أفريقيا".

وأكمل: "كيروش حاليًا يتقاضى ١٠٠ ألف دولار شهريًا ويتحمل منهم رواتب معاونيه، حال إقالته سيكون الاتحاد ملزما طبقًا للعقد بالشرط الجزائي، وهو قيمة راتبه كاملًا حتى ديسمبر ٢٠٢٢ بالإضافة إلى نصف القيمة عن نفس المدة".

طالع أيضًا.. منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادًا لغينيا بيساو.. وتأجيل الفحص الطبي لـ أكرم توفيق وفتوح

واختتم: "لو الاتحاد قرر إقالة المدرب في الفترة الحالية سيكون مطالب بدفع راتبه كاملًا دفعة واحدة من فبراير حتى ديسمبر ٢٠٢٢ + نصف القيمة عن نفس المدة = مليون و٦٥٠ ألف دولار".