كشف مدرب فريق أستون فيلا ستيفن جيرارد موقف اللاعب فيليب كوتينيو من مواجهة مانشستر يونايتد، مساء الغد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الثانية والعشرين، على ملعب فيلا بارك، من بطولة الدوري الإنجليزي.

وأتم أستون فيلا تعاقده رسميًا مع كوتينيو، أمس الأول، بعد التوصل إلى اتفاق مع برشلونة حول الظفر بخدماته على سبيل الإعارة.

كذلك حصل أستون فيلا على خدمات اللاعب لوكاس دينييه من صفوف إيفرتون.

وقال جيرارد في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "الثنائي متاح لنا، تدرب كوتينيو على مدار ثلاثة أيام حتى الآن دون مشاكل، من الواضح أنه يتعين علينا تشكيل حدته من أجل المباريات واستعادة لياقته".

وأضاف: "الأمر بالنسبة لـ لوكاس مختلف قليلًا، لقد شارك في تدريبات جماعية لبعض الوقت، كان متاحًا مع إيفرتون قبل وصوله".

وواصل: "كلاهما متاح للاختيار مع المجموعة وكلاهما في وضع جيد، لكن من الواضح أن القرارات ستأتي على خلفية المعلومات التي حصلنا عليها عن كلا اللاعبين خلال اليومين الماضيين".

اقرأ أيضًا.. كوتينيو: تواصلت مع جيرارد قبل انتقالي لـ أستون فيلا.. وأشعر بسعادة الجماهير

وأثنى جيرارد بشدة على كوتينيو، حيث قال: "إنه موهبة رائعة، ونحن محظوظون لوجوده، وفي الوقت المناسب سيتألق بشدة، اسمه وحده يلهم الناس، ما فعله في اللعبة يلهم الناس، ليس لدي أدنى شك على الإطلاق في أننا سنرى فيليب كوتينيو الحقيقي في الوقت المناسب".

وتابع: "أنا لا أتفق مع فكرة أنه لم يحظ بأفضل وقت في برشلونة، هذا لاعب فاز ببطولات الدوري والكأس في برشلونة، وفاز بدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ".

واختتم: "إنه جائع للعب، إذا استطعنا جعله يشعر بالراحة واستعادة الثقة، فإنه سيظل كما هو، فيليب كوتينيو".