علّق وحيد خليلهودزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب على فوزهم الثمين مساء اليوم أمام جزر القمر، في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، حيث فاز المغرب بهدفين دون رد وتأهل بذلك إلى دور الـ16.

ورغم ذلك، انتقد وحيد خليلهودزيتش إهدار الكثير من الفرص في المباراة حيث قال في تصريحات نشرتها شبكة "africatopsports" الفرنسية: "كانت مباراة غريبة، أهدرنا العديد من الفرص وكان من الممكن أن تنتهي المباراة لنا بنتيجة 4-0 أو 5-0".

وأضاف: "إنها نقطة سلبية يجب أن نركز عليها خلال اللقاءات المقبلة، لقد فزنا وعندما تفوز بمباراة في كأس إفريقيا، يجب أن تكون سعيدًا، أهنئ اللاعبين".

وواصل: "لكن الكثير من الفرص الضائعة على هذا المستوى، إنه أمر غريب، لست سعيدا بالكفاءة، حسنًا أفضل خلق أكبر عدد ممكن من الفرص حتى لو أهدرناها".

واستكمل: "لم أكن متوترًا من إمكانية تسجيلهم هدف التعادل عندما كنا متقدمين بهدف فقط، الخصم يكون لديه نصف فرصة للتسجيل عندما تهدر العديد من الفرص، ومع ذلك فقد سيطرنا جيدًا، ومن الناحية الدفاعية تحلينا بالصلابة، وسيطرنا في خط الوسط مع الضغط العالي، هناك العديد من الأشياء الإيجابية".

وتابع: "ربما كان هناك القليل من الاسترخاء لدينا بعد تسجيلنا الهدف الأول، بين الشوطين طلبت المزيد من التركيز وألا نترك الكرة أبدًا، حتى الهدف الثاني كان الأمر معقدًا بعض الشيء".

وعن إهدار يوسف النصيري لركلة جزاء في الدقيقة 83، أوضح المدرب: "حسنًا، لم يكن على يوسف تسديدها، لأنه كان قد شارك للتو كبديل، كان من المفترض أن ينفذها سفيان، طلب يوسف تسديدها، فهو هداف وعاد من الإصابة مؤخرًا، قدم اللاعبون الكرة له، هذا يوضح طبيعة العلاقات بين اللاعبين".

يوسف النصيري يهدر ركلة جزاء أمام جزر القمر

واستمر مازحًا: "حتى مارادونا وبلاتيني يهدران ركلات جزاء، الأمر ليس كارثي، ولكن في مرحلة ما قد يكلفك هذا كثيرًا، عليك أن تكون حاسمًا، يمكن أن تحقق الفوز على الفور بتلك الركلة، ويمكن أن تحدث مشكلة".

واختتم: "يوسف يسدد بشكل جيد، هو يواجه صعوبة منذ عدة أشهر، كنت أود أن يسجل ليحصل على الثقة".